• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

شهدت أجنحة المعرض إقبالاً على المنتجات الوطنية

«سيدات الشارقة» يدعم منتجات رائدات الأعمال في «إبريز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

الاتحاد الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

يشارك مجلس سيدات أعمال الشارقة في معرض «إبريز» المتخصص بالأزياء والموضة، من خلال جناح كبير يضم منتجات أربع من أعضاء المجلس.

وتضم قائمة العضوات المشاركات أشيانا للتصميم، وجوسب كافيه وحلويات، واترافيت للياقة البدنية، ودار المياس للتصميم. وتتميز هذه المؤسسات الأربع بكونها من المشاريع التي تندرج ضمن ريادة الأعمال، حيث يمتلكها ويعمل فيها سيدات وفتيات من دولة الإمارات، ممن يمتلكن روح المبادرة والابتكار، والرغبة بالمشاركة الفاعلة في التنمية الاقتصادية.

وشهدت أجنحة هذه المؤسسات إقبالاً كبيراً من زائرات معرض ابريز، اللواتي أقبلن على الإطلاع على ما تقدمه المشاريع الوطنية من منتجات تلبي مختلف الأذواق، وقادرة على المنافسة والانتشار عالمياً، خاصة أن مجلس سيدات أعمال الشارقة يوفر لصاحبات هذه المشاريع فرصة عرض أعمالهن وتطويرها، ويقدم لهن الدورات التدريبية، والدعم الفني، لمساعدتهن على الترويج لمشاريعهن، وزيادة جاذبيتها من الناحية التجارية.

وحرص مجلس سيدات أعمال الشارقة خلال مشاركة قسم العضوية التابع له في المعرض، على تعريف المشاركات والزائرات على حد سواء، بعضوية المجلس والمزايا التي يتم تقديمها لسيدات الأعمال، والفرص التجارية المتاحة للعضوات في الشارقة والإمارات.

واستقبل الجناح عدداً من طلبات العضوية، المفتوحة أمام كافة الجنسيات المقيمة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العرية المتحدة. كما عمل المجلس على الترويج للمؤسسات والمشاريع التابعة لعضواته، وعرض أبرز المشاريع النسوية في دولة الإمارات وتسليط الضوء عليها.

وقالت نجلاء الأنصاري، مدير بالانابة في مجلس سيدات أعمال الشارقة، «يسعدنا المشاركة في هذا المعرض السنوي الذي ينظمه نادي سيدات الشارقة، والذي يتماشى مع أهدافنا في تمكين السيدات في قطاع الأعمال بإمارة الشارقة ودولة الإمارات، من خلال منحهن فرصة عرض منتجاتهن أمام الجمهور، والتعرف على آراء المتسوقات، حيث تسهم مثل هذه المشاركات في التعريف بأعمال السيدات، ومساعدتهن على تطويرها، ودعم قدراتهن التنافسية، للتوسع في مشاريعهن، وزيادة فرص نموها، وتعزيز جدواها الاقتصادية».

من ناحيتها، أعربت شيماء بن طليعة، المدير التنفيذي في اترافيت للياقة البدنية، عن شكرها لمجلس سيدات أعمال الشارقة على إتاحة الفرصة أمامها لعرض خدمات النادي الجديدة من نوعها أمام زائرات المعرض، مضيفة أن الجانب الخيري الذي تستند إليه فكرة «إبريز»، زادت من أهمية المشاركة فيه، كما ساهمت الدورات التدريبية التي حصلت عليها من خلال عضويتها بالمجلس، في تعريفها بأسس تطوير المنتجات وتسويقها، والأهم من ذلك تحويلها من مجرد فكرة صغيرة إلى مشروع تجاري قادر على تحقيق مستمر.

ويهدف مجلس سيدات أعمال الشارقة إلى تطوير بيئة العمل الداعمة للمرأة في الشارقة، وتأهيل السيدات على الدخول في عالم الأعمال الحرة، وتعزيز دورهن في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على حد سواء. ويعمل على تحقيق ذلك من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة المتنوعة والتي تشمل المؤتمرات والندوات وورش عمل والدراسات والبحوث، إلى جانب الشراكات مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا