• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

1000 دقيقة من التغطية الإخبارية

«سكاي نيوز عربية» تتابع المونديال على إيقاع السامبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

تغطية الافتتاح من ساو باولو و6 دول عربية تواكب قناة سكاي نيوز عربية مونديال البرازيل بخدمات إخبارية خاصة، تمتد على مدار خمسين يوماً القناة تقدم فقرة رياضية طوال ساعاتها الإخبارية الأربع والعشرين، الاتحاد قامت بجولة في استوديوهات القناة، وغرفة الأخبار للوقوف على استعداداتها لتغطية المونديال.

سكاي نيوز عربية التي كرست سمعتها كوجهة أولى للأخبار العاجلة والتغطيات الحية تتعامل مع الحدث الكروي الأول بشكل مختلف عما يدور على الشاشات الأخرى، مفهوم يؤكد عليه نارت يوسف بوران مدير عام القناة الذي قال للاتحاد إن سكاي نيوز عربية وضعت المونديال ضمن أولوياتها الإخبارية، وتعاملت مع الحدث بما يستحقه من اهتمام، مضيفا أن إدارة القناة تعي قيمة المونديال من الناحيتين الإخبارية والرياضية.

وأوضح بوران أن تغطية القناة لكأس العالم تتم بما يتماشى مع طبيعة القناة في المتابعات المباشرة والأخبار العاجلة بأسلوب يوازن بين السرعة والدقة في نقل المعلومة وكذلك يضمن الاختلاف والتنوع وتغطية كافة جوانب البطولة كحدث رياضي واجتماعي وثقافي واقتصادي ضخم.

ولهذا لا تقتصر تغطية القناة على النتائج فقط والأمور الفنية بل تهتم بالقصص الجانبية سواء في البرازيل مستضيفة المونديال أو الدول الأخرى، وهو ما يميز تغطية سكاي نيوز عربية التي أعطت أهمية أكبر للجوانب الإنسانية والاجتماعية للحدث الكروي الكبير، مما يجعلها تغطية شاملة وغير مسبوقة، وغير معتادة في القنوات الإخبارية عند التعامل مع أحداث رياضية كبيرة مثل كأس العالم.

سكاي نيوز عربية بدأت تغطيتها للبطولة منذ فترة حيث تقدم أربع نشرات يومية خاصة عن المونديال مدة كل منها خمس عشرة دقيقة، بالإضافة إلى تسع عشرة فقرة رياضية ضمن الساعات الإخبارية. ومنذ أمس أطلقت القناة برنامجاً يومياً يذاع في الواحدة والنصف صباحا بعنوان على إيقاع السامبا يقدمه علي القرني ويستضيف اثنين من النجوم العرب السابقين الذي شاركوا في كأس العالم، ويقدم البرنامج تحليلات وتعليقات على أبرز ما دار خلال يوم من المونديال.

القناة استعانت بثلاثة من أبرز الأسماء العربية التي لعبت في المونديال، وهم محمود قندوز نجم منتخب الجزائر في كأس العالم إسبانيا اثنين وثمانين والمكسيك ستة وثمانين، ومصطفى الحيداوي نجم منتخب المغرب ستة وثمانين إلى راضي الجعايدي مدافع منتخب تونس في بطولتي ألفين واثنين وألفين وستة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا