• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تطلقا ففصلها تعسفياً من منشأته!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

أبوظبي (أحمد عبدالعزيز)

أحالت وزارة الموارد البشرية والتوطين شكوى إلى المحكمة العمالية في أبوظبي تقدمت بها عاملة طالبت فيها صاحب عمل "طليقها" بمستحقات مالية، حيث قدمت شكواها ضده بعد سنوات من عملها بعد أن قام بتطليقها، مدعية بأنه لم يدفع لها راتبها لمدة عامين، حيث كان يحجز بطاقة الصراف الآلي الخاصة بها.

 

وأشارت الوزارة إلى إحالة الشكوى إلى المحكمة العمالية لإثبات ما إذا كانت المشتكية قد تسلمت راتبها على مدار العامين الماضيين أم لا، والتحقق من العلاقة الصورية في العمل بين الزوجين علاوة على النظر في مطالبات مقدمة الشكوى بالتعويض عن الفصل التعسفي ورواتبها التي لم تتمكن من تحصيلها والتعويض عن الضرر.

وذكرت إدارة علاقات العمل بالوزارة أن تفاصيل الشكوى جاءت بعد أن قدمتها السيدة، من إحدى الجنسيات العربية، في مكتب إدارة علاقات العمل بأبوظبي، حيث جاءت وحضر معها صاحب العمل "زوجها السابق"، مضيفة أن المشتكية كانت تعمل في وظيفة كاتبة ملفات في المستوى المهاري الرابع.

وأفادت المدعية، في شكواها التي تقدمت بها إلى الوزارة، أنها "عملت لدى المنشأة، التي تعود لطليقها، بوظيفة كاتبة ملفات مدة ثلاث سنوات، حيث لم يسدد لها أجورها لمدة عامين، وكان يحجز بطاقة الصراف الآلي العائدة إليها بحجة ادخار الأموال"، مطالبة طليقها "بسداد أجورها كاملة إضافة إلى تعويضها عن الفصل التعسفي".

وأشارت الوزارة إلى أن السيدة تمسكت بحقها في التعويض عن الفصل التعسفي الذي جاء من دون سبب أو إنذار أو إخطار بإنهاء علاقة العمل التعاقدية بين الشركة وبينها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا