• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«فورد» تدخل شراكة مع المغرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة فورد عن توسيع نطاق حضورها في شمال أفريقيا، عبر افتتاح مكتب مبيعات جديد في الدار البيضاء، ومكتب مشتريات في طنجة.

وقال جيم بيننتيندي، رئيس فورد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «يعدّ المغرب وجهة كبرى للاستثمار، بفضل احتضان المملكة للأيدي العاملة المؤهلة ذات الخبرات الكبيرة، والنمو المتسارع في قطاع توريد السيارات والموانئ، بالإضافة الى العديد من اتفاقيات التجارة الحرة والانفتاح المتنامي في عالم الأعمال. لذا تتشرّف فورد بالدخول في شراكة مع المغرب من أجل توسيع عملياتنا في شمال أفريقيا».

من جهته، قال مامون بوهدود، الوزير المنتدب لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي: «نحن فخورون بالشراكة مع شركة عالمية كشركة فورد لتطوير عملياتها بالمغرب ونحن سعداء باختيارها لمدينتي الدار البيضاء وطنجة لافتتاح مكتب مبيعات ومكتب مشتريات لها. نحن على اليقين أن المغرب سيستفيد كثيرا من الواقع الاقتصادي لحضور فورد، فالمغرب يمتلك بنيات تحتية مهمة ويدا عاملة مؤهلة وبيئة ملائمة لقطاع السيارات. فكلّ هذه المعطيات ستساهم في بناء شراكة طموحة وناجحة بين الطرفين».

وستطرح شركة فورد سبع سيارات جديدة في شمال أفريقيا هذا العام، وستضاعف كمية القطع التي تشتريها من المورّدين في شمال أفريقيا. فستقوم شبكة مورّدي السيارات النامية في شمال أفريقيا، وخصوصاً في المغرب، بتوريد قطع الغيار إلى مصنع فورد للتجميع في فالنسيا بإسبانيا وذلك من بين عمليات أخرى. وأنجزت فورد استثماراً بقيمة 2.3 مليار يورو في مصنعها بفالنسيا، وهو أكبر استثمار للسيارات في التاريخ الإسباني، مما سمح لها بزيادة حجم مبيعاتها وعدد الطرازات التي تنتجها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا