• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يلعب دور المهاجم الوهمي لـ «الماتادور»

سيلفا: أسلوب «سيتي» عزز فرصتي في الظهور على مسرح كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

يعتقد لاعب الوسط ديفيد سيلفا أن أسلوب اللعب الذي اعتمده مانويل بليجريني مدرب مانشستر سيتي أظهر إمكاناته وجعله منافساً قوياً على مكان في التشكيلة الأساسية لمنتخب إسبانيا الذي يستهل مشوار الدفاع عن لقبه في كأس العالم لكرة القدم بعد غد الجمعة.

وستبدأ إسبانيا مشوارها بمواجهة هولندا في سلفادور ضمن المجموعة الثانية في تكرار لنهائي 2010 عندما فازت بطلة أوروبا 1-صفر ويسعى سيلفا للحصول على مكان في التشكيلة الأساسية مع المدرب فيسنتي ديل بوسكي بعد أن قدم أداء قوياً في آخر ثلاث مباريات ودية عقب مشاركته كبديل.

وقال سيلفا لصحيفة ماركا الإسبانية «لست واثقاً أنني أقدم أفضل ما عندي، مررت بسنوات جيدة للغاية لكن نلعب بشكل جيد في سيتي»، وأضاف «بوجود بليجريني سارت الأمور بشكل جيد جداً، سجلنا العديد من الأهداف ومن المهم بالنسبة لي أن ألعب بنفس الطريقة التي أدخلها، لهذا السبب أعتقد أنهم يقدرونني بشكل أكبر».

وسجل سيلفا ثمانية أهداف مع سيتي في الموسم المنصرم ولعب دوراً مهماً في فوز الفريق بلقب الدوري الإنجليزي رغم معاناته من مشاكل في الكاحل.

وقال سيلفا «كنت سيئ الحظ بسبب إصابتي عندما كنت أقدم أداءً جيداً لكن تمكنت من العودة سريعاً واللعب بشكل جيد».

ويملك ديل بوسكي عددا من الحلول في الهجوم من بينها الاعتماد على وجود «مهاجم وهمي» وهي طريقة تعتمد على مهاجم يعود للخلف للعب مع لاعبي الوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا