• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م
  12:41     مقتل طالبين في هجوم صاروخي شرق أفغانستان         12:53    محمد بن زايد يقدم واجب العزاء في شهيد الإنسانية جمعة محمد عبدالله الكعبي خلال زيارته منزل العائلة في وادي القور برأس الخيمة        01:24     جبهة فتح الشام تتبنى التفجيرين الانتحاريين في حمص         01:25     وزير الخارجية السعودي يبدأ زيارة للعراق     

18 قتيلاً بهجمات في كركوك تبناها «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

أ ف ب

قتل ستة من عناصر الشرطة العراقية على الأقل و12 إرهابياً في اشتباكات وقعت اليوم الجمعة في مدينة كركوك في شمال العراق خلال محاولة لتنظيم «داعش» الإرهابي للسيطرة على أجزاء من المدينة، وفقاً لمصادر أمنية.

وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة كركوك «حتى الآن، قتل ستة من عناصر الشرطة وأصيب 12 آخرون حتى الآن» في كركوك، مشيراً إلى «مقتل ما لا يقل عن 12 مسلحاً من داعش» خلال اشتباكات في أحياء متفرقة في جنوب كركوك وشرقها.

وقد تبنى التنظيم المتطرف عبر وكالة «أعماق» الهجمات التي تعرضت لها مدينة كركوك وبلدة الدبس في محافظة كركوك.

ونقل مراسل صحفي من داخل كركوك أنه «شاهد تسعة إرهابيين كانوا يسيرون في حي عدن في جنوب المدينة يحملون أسلحة رشاشة وقنابل يدوية، ويرتدون زيا أفغانيا ولهم لحى ويضعون قبعات أو يغطون رؤوسهم بوشاح».

ونقل عن شهود أن إرهابيين آخرين انتشروا على سطوح عدد من المباني واقتحموا مساجد في وسط المدينة وجنوبها.

وأفاد مسؤول محلي في بلدة الدبس مقتل 17 شخصاً على الأقل الجمعة بينهم 16 في الهجوم الانتحاري الذي استهدف محطة للكهرباء يتم تشييدها في بلدة الدبس، وشرطي في اشتباكات مع انتحاريين هاجموا مواقع داخل مدينة كركوك.

 

 

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا