• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تمنح للمساهمين المؤهلين

«أبوظبي الإسلامي» يطرح 168 مليون سهم للاكتتاب العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

يرفع مصرف أبوظبي الإسلامي، رأسماله المدفوع بنسبة 5,6% تعادل 168 مليون سهم ليرتفع إلى 3,168 مليار درهم، من خلال مقترح بطرح أسهم جديدة للاكتتاب، للمساهمين المؤهلين، بحسب طراد المحمود، الرئيس التنفيذي للمصرف.

وقال المحمود في مؤتمر صحفي عقد أمس بمقر المصرف إن المساهمين الذين يملكون الأسهم في التاريخ الذي سيعلن عنه لاحقا بعد الحصول على الموافقات اللازمة، هم الذين يملكون الحق في الاكتتاب في الأسهم الجديدة، وإذا لم يرغبوا في الاكتتاب سيتمكنون من بيع ذلك الحق وفقا لسعر يحدده العرض والطلب في السوق المالي.

وأوضح أن حقوق الاكتتاب سيتم التداول بها، مبينا أن الأسهم التي يعتزم المصرف طرحها ستطرح بسعر 3 دراهم، هي درهم واحد قيمة السهم، ودرهمان قيمة علاوة الإصدار، فيما أغلق السهم أمس في سوق أبوظبي للأوراق المالية على سعر 5,10 درهم، ما يعني أن حق الاكتتاب في هذه الحالة سيكون بحدود 2,1 درهم.

وأضاف أن المصرف يملك ملاءة عالية لرأس المال تتجاوز 14,7%، وهي أعلى من متطلبات المصرف المركزي ولجنة بازل، كما يملك المصرف سيولة عالية، لكن زيادة رأس المال تأتي ضمن توجهات المصرف العامة لزيادة رأس المال بما يلبي توسعات المصرف وزيادة حجم أعماله.

وأوضح أن الزيادة المرتقبة في رأس المال سترفع الملاءة المالية للتجاوز 15%، مشيرا إلى أن العائد على حقوق المساهمين يعتبر من بين الأعلى في الدولة والمنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا