• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طرح 766 ألف قدم مربعة الاثنين المقبل

«نخيل» تفتح باب التأجير في توسعة «ابن بطوطة مول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

تطرح شركة «نخيل» الاثنين المقبل الأول من يونيو، 766 ألف قدم مربعة من مساحات المحال والمطاعم الجديدة القابلة للتأجير في «ابن بطوطة مول»، ما يعزز توسعها المستمر في قطاع تجارة التجزئة بدبي.

ويعتبر «ابن بطوطة مول»، أكبر مركز تسوق في العالم يطغى عليه طابع أثري تاريخي، حيث ستضم التوسعة الجديدة التي أعلن عنها الشهر الماضي والتي تغطي مساحة 4,7 مليون قدم مربع، 600 من محلات التجزئة والمطاعم والترفيه الإضافية.

كما أن التوسعة الجديدة – والتي تعتبر إضافة جديدة أخرى لـ«ابن بطوطة مول» - تشمل مولاً جديداً بمساحة مليون قدم مربع، ومجمع للسينما بشاشات عرض متعددة، ومواقف متعددة الطوابق للسيارات، وفندق آخر بسعة 370 غرفة. وسيكون في منتصف التوسعة كورت يارد (فناء) بمساحة 300 ألف قدم مربع وسقف زجاجي قابل للطي يمكن فتحه في فصل الشتاء للتسوق في الهواء الطلق. ويبلغ حجم الكورت يارد (الفناء) ما يُعادل مساحة 4 ملاعب كرة قدم، ويتسع لحوالي 80 من المحلات والمطاعم الجديدة.

وقال عمر خوري، مدير قطاع التجزئة في الشركة: «سنضيف إلى «ابن بطوطة مول» تجربة تسوق جديدة لتعزيز المول الحالي الذي يشهد طلباً متزايداً، ويستقطب 52 ألف زائر في اليوم، وأكثر من 200 ألف زائر في عطلات نهاية الأسبوع المزدحمة».

وتابع: «ستحول التوسعة الجديدة المنطقة إلى وجهة ضخمة للتجزئة والمطاعم والترفيه تمتد على 7 ملايين قدم مربع، وتضم أكثر من 1000 من المحلات التجارية ومناطق الجذب السياحي بشكل كلي. كما أن التوسعة الجديدة ستوفر خدمات جديدة مناسبة لسكان المناطق القريبة ولعموم مدينة دبي».

وبالإضافة إلى ذلك، لا يزال المول يشكل نقطة التقاء للأشخاص المتجهين بين أبوظبي ودبي، ويعتبر أول مركز للتسوق وتناول الطعام على شارع الشيخ زايد للمتجهين إلى دبي».

ويتوقع أن تكون محفظة «نخيل» في قطاع التجزئة الأكبر في الإمارات، وذلك من خلال تشييد 10 مشاريع جديدة يتم تنفيذها على نطاق واسع ومجموعة متنامية من مراكز التجزئة المجتمعية القادمة.

كما أن لدى الشركة أكثر من 11 مليون قدم مربع من مساحات التجزئة القابلة للتأجير التي هي قيد التنفيذ، إضافة إلى 2.5 مليون قدم مربع من المساحات المشغولة حالياً في سوق التنين (دراجون مارت) «ابن بطوطة مول».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا