• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وزير التربية يدعو المدارس إلى إحياء الأسبوع العربي للكيمياء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

دبي (وام)

دعا معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم مديري النطاقات والمدارس بالدولة إلى إحياء الأسبوع العربي للكيمياء الذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 28 أكتوبر الجاري.

كما دعا معاليه المدارس إلى الاحتفال بهذا الأسبوع، من خلال تنظيم الفعاليات والبرامج داخل المدرسة، من خلال الإذاعة المدرسية وفعاليات جماعة الكيمياء بكل مدرسة وإقامة ندوات ومحاضرات حول أهمية الكيمياء وإقامة معارض مصغرة لنتاجات مادة الكيمياء.

وأعربت الكيميائية موزة سيف مطر الشامسي الأمين العام المساعد لاتحاد الكيميائيين العرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الكيميائية الإماراتية عن تقديرها لدعوة معالي الوزير، وتشجيعه ورعايته لهذه الفعاليات، ما يعكس حرص قيادة الوزارة على تحقيق المزيد من الشراكات العلمية والوطنية في الارتقاء بمنظومة تعليم الكيمياء ونشر الثقافة العلمية، وتعزيز التعاون مع جمعيات النفع العام، وتعزيز دورها ومكانتها في المجتمع وضرورة إسهامها في خدمة الأجندة الوطنية والسياسة التعليمية للدولة وفق رؤية 2030 الاتحادية.

وقالت إن الجمعيات والنقابات الكيميائية العربية اتفقت بشأن تفعيل الأسبوع العربي للكيمياء لهذا العام كأحد قرارات المجلس الأعلى لاتحاد الكيميائيين العرب في جلسته الخامسة والثلاثين المنعقدة في مملكة المغرب، ويصادف آخر أسبوع من شهر أكتوبر كل عام، والذي اتفق على تسميته بهذه الصيغة وتحديد ملامحه بهذا الشكل في اجتماع تونس عام 2015.

ودعت إلى إحياء فعاليات الأسبوع العربي للكيمياء هذا العام، والذي سيقام بين 22 أكتوبر حتى 28 أكتوبر الجاري، وذلك من خلال المدارس والكليات والجامعات والمؤسسات المهتمة بالكيمياء.

وأشاد الكيميائي جمال بن ناصر العتيبي المسئول الإعلامي باتحاد الكيميائيين العرب بدعوة معالي وزير التربية والتعليم واهتمامه بتفعيل الأسبوع في الدولة، بما يعزز تعليم الكيمياء والنهوض ببرامجها ومناهجها. وأضاف أن الاتحاد قرر تخصيص عدد من مجلة الكيميائي العربي حول الأسبوع في نوفمبر المقبل ودعا إلى المشاركة في فعاليات الأسبوع العربي للكيمياء عبر الهاشتاق #الأسبوع_العربي_للكيمياء، وكذلك عن طريق الحساب الخاص في تويتر @rabChemWeek.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض