• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

تسفاوت يدافع عن خيارات المدرب

خليلودزيتش بين مطرقة ضعف دفاع «محاربي الصحراء» وسندان غضب الإعلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

سالم رفيق (سوروكابا)

طرح ضعف دفاع المنتخب الجزائري إشكالاً كبيراً للمدرب وحيد خليلودزيتش ولم تمر المقابلتان الوديتان الأخيرتان لـ «محاربي الصحراء» في سيون وجنيف السويسريتين دون أن تخلّف ردود أفعال وسط الإعلام الرياضي الجزائري بلغ صداها مدينة سوروكابا البرازيلية، حيث يقيم المنتخب الجزائري استعداداً لانطلاق مباريات المجموعة الثامنة لمونديال البرازيل.

وشهد المؤتمر الصحفي الأول للمنتخب الجزائري في سوروكابا بالبرازيل غياب المدرب وحيد خليلودزيتش وناب عنه مساعده الجديد عبدالحفيظ تسفاوت، الذي حضر مع اللاعبين نبيل جيلاس وسفير تايدر، ووجد تاسفاوت نفسه مضطراً للرد على عدة أسئلة مختلفة للصحفيين الجزائريين تصب جميعها في نفس القالب، وتعني الثغرات في محور دفاع «الخضر» الذي كشفته مباراتا المنتخب الجزائري الوديتان أمام منتخبي أرمينيا ورومانيا.

واجتهد مساعد خليلودزيتش في تغطية «عيوب» دفاع «الخضر» بالقول أمام الصحفيين «يمكن أن نتخذ المباراة الودية الأخيرة للمنتخب أمام رومانيا كمعيار، لأن المنتخب حقق انتصاراً جديداً (بعد الفوز على سلوفينيا في مارس وعلى أرمينيا في مايو)، لكن ثمة بعض المشاكل في الدفاع ونحن نعمل من أجل تصحيحها قبل موعد المباراة الأولى».

وأضاف: «صحيح أن الشوط الأول أمام رومانيا (مباراة لعبت يوم 4 يونيو بجنيف) لم تكن موفقة، لكن المنتخب ظهر بوجه أفضل في الشوط الثاني، وتمكن من تحقيق الفوز، وهذا ما يدفعني إلى القول بأن الطاقم مرتاح جداً».

ودافع تسفاوت عن المدرب وحيد خليلودزيتش بشأن خياره لقائمة الـ 23 لاعباً التي ستشارك في المونديال، في رده عن سؤال يتعلق بتجاهل بعض المدافعين الجزائريين الذين ينشطون في الدوري المحلي ويلعبون في محور الدفاع مثل فاروق شافعي، لاعب اتحاد الجزائر أو جمال الدين بن العمري لاعب شبيبة القبائل أو حتى الظهير الأيمن عبدالرحمن حشود الذي سجل من كرات ثابتة فقط تسعة أهداف كانت أغلبها حاسمة وفي اللحظات الأخيرة من عمر المباريات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا