• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استغرق بناؤه 3 سنوات بسواعد 8 آلاف عامل وفني ومهندس

ملعب الافتتاح بـ 820 مليون ريال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

68 ألف مقعد و350 كشاف إضاءة و15 مصعدا و53 دورة مياه و2800 موقف سيارة

استخدام عشب من نوع خاص لملعب الافتتاح يتحمل ارتفاع درجات الحرارة

الحديث عن ملعب مباراة الافتتاح مساء اليوم لمونديال البرازيل، يختلف عن أي وقت سبق، فقد أنفقت الحكومة البرازيلية ما يقرب من 800 مليون ريال برازيلي لبناء ستاد كورينثيانز على مدار 3 أعوام بمشاركة 6 آلاف عامل و2500 موظف وإداري ومهندس، عملوا على مدار الأشهر الماضية للانتهاء من الملعب الذي سيراه العالم واقعاً ملموساً مساء اليوم.

وتتوجه أنظار العالم إلى أهل كورنثيانز الواقعة شرق مدينة ساو باولو، وتصل سعة الملعب 68 ألف متفرج منها 21 مقعدا تمت إضافتها بطريق «المؤقتة»، لاستيفاء متطلبات «الفيفا»، ثم يتم تجميعها فيما بعد عقب المونديال، وبدأ العمل في أرض الملعب قبل 3 أعوام وتم الانتهاء من الأعمال قبل شهر فقط من انطلاق المونديال.

وأجرت اللجنة المنظمة اختبارا على بعض المعدات، في 26 أبريل الماضي عن طريق زيارة حوالي 5 آلاف طفل من أطفال المدارس لأرض الملعب، كما أقيمت أوائل مايو مباراة ودية بين العاملين في المشروع ضد لاعبي فريق كورنثيانز الأسبق.

أما عن الأرقام التي تكشف حجم الجهد المبذول في ملعب الافتتاح، فقد شارك في بناء الملعب نحو 6 آلاف عامل وبناء، بالإضافة إلى 2500 موظف فني ومهندس وإداري بميزانية تخطت حاجز الـ800 مليون ريال برازيلي، ويقام الملعب على 189 ألف متر مربع بنظام المبنيين الشامخين الأول شرقاً والثاني غرباً مع زاويا ممتدة شمالاً وجنوباً بنحو 170 متراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا