• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فتح أبواب كورينثيانز قبل 5 ساعات من المباراة

حفل افتتاح مونديال البرازيل يجمع الطبيعة والرقص والكرة والعلم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

ساعات قليلة وينطلق مونديال البرازيل بتنوعه واختلاف ثقافات المشاركين فيه، بما يرسم لوحة تظهر ملامح عشاق الساحرة المستديرة على خلفيتها في أرض سحرة السامبا، حيث يترقب العالم تفاصيل حفل الافتتاح المتوقع أن يقام في الخامسة مساء اليوم بتوقيت ساو باولو، وحرصت اللجنة المنظمة للمونديال على أن يقام حفل الافتتاح، معتمداً على العديد من الأوجه التي يمكنها أن تحمل رسالة البرازيل إلى للعالم، في ظل توقعات بمتابعة ما لا يقل عن 800 مليون مشاهد حول العالم بحسب إحصائيات «الفيفا» الرسمية، حيث يفتتح كأس العالم بمباراة البرازيل وكرواتيا.

حيث سيكون العالم قادراً على مشاهدة أول انطلاقة للبطولة، بالكرة التي سيركلها «المريض مشلول»، كجزء من مظاهر مشروع «المشي مرة أخرى» عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت ساو باولو، أمام 61 ألف متفرج هي سعة ملعب المباراة.

وقد قررت اللجنة المنظمة فتح البوابات في الساعة الواحدة بعد الظهر، على أن يبدأ العرض الراقص عند الساعة الثالثة والربع عصراً، عبر عروض الراقصات، مقاتل كابويرا، لاعبو الجمباز وغيرهم من الفنانين في أداء لحوالي 25 دقيقة، سوف تشهد مشاركة أكثر من 600 من الراقصات الذين يدخلون إلى أرض الملعب قبل اللاعبين، بهدف تصوير التنوع الثقافي والتراثي للمجتمع البرازيلي، وهو العرض الذي يقوده البلجيكي دافني كورنز، حيث يحيي حفل الافتتاح بفكرة الكنوز الثلاثة البرازيلية وهي الطبيعة والناس وكرة القدم.

عرض فني

أما فكرة العرض الفني الراقص فسوف تتكون من العنصر الرئيسي للمعرض هو «الكرة الحية»، حيث تم تجهيز الملعب بأكثر من 90 ألف مجموعة إضاءة صغيرة، و7000 شمعة والتي تتحرك حول الكرة خلال العرض، الذي ينقسم في أربعة أعمال أركان للملعب الأول يتحدث عن الطبيعة والمعادن والنباتات، والثاني يتناول «الناس» بحيث يعكس سعادة العيش والتنوع الثقافي البرازيلي وشغف الموسيقى والرقص لدى شعب السامبا، أما الجزء الثالث من العرض فسيتعلق بكرة القدم بعنوان «الفن البرازيلي الحقيقي».

كما سيتم تقديم الأغنية الرسمية بعنوان «نحن واحد»، وأجرت اللجنة المنظمة البروفات على الملعب مستضيف المباراة، ويقدر المنظمون أن كل دقيقة من العرض استغرقت 20 ساعة من البروفات والعمل لتحفيظ المشاركين من الراقصين والراقصات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا