• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تجنيد 180 ألف رجل أمن وإنفاق مليار و870 مليون ريال

مونديال البرازيل تحت الحراسة المشددة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

لن يكون مونديال البرازيل كغيره من المونديالات السابقة، وذلك بعدما زاد الهاجس الأمني، وانتشرت المخاوف من التعرض للسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح أو التعرض لأي نوع من الأذى لدى جميع الوفود المشاركة، وذلك منذ اللحظة الأولى للوصول للبرازيل. والمتجول في أروقة وشوارع مدينة ساوباولو يكتشف كماً غير مسبوق لرجال الأمن المدججين بالسلاح، وذلك بعدما خصصت الحكومة البرازيلية أعداداً مضاعفة لتأمين ضيوف المونديال، بالتزامن مع الإضرابات والاحتجاجات والتظاهرات التي تنتشر في ربوع مدينة ساو باولو للاعتراض على الإنفاق المبالغ فيه على المونديال، واتهام مسؤولين بالفساد.

ويقسم الأمن المتوافر بمختلف الشوارع القريبة من مقرات الوفود بين قوات الحراسات والعمليات الخاصة، والتي تقوم بتأمين كبار الوفود المشاركة في البطولة، فضلاً عن المنتخبات واللاعبين، بالإضافة إلى قوات الشرطة المحلية، الشرطة الفيدرالية، بالإضافة إلى فرق القوات المسلحة البرازيلية.

وقبل انطلاق البطولة بساعات أعلنت اللجنة المنظمة عن تخصيص 180 ألف رجل أمن من مجالات الدفاع والأمن الداخلي والاستخبارات، ووضعوا جميعاً في حالة من التأهب لمواجهة أي حوادث خلال أيام المونديال، بميزانية تقديرية وصلت إلى ما يقرب من مليار و800 مليون، بحسب اللجنة المنظمة للبطولة.

ووفقاً للجنرال دي ناردي، استثمرت وزارة الدفاع ما يقرب من 700 مليون ريال وحدها للعمل في قطاعات مثل الطيران والبحرية والممرات المائية، والتعاون على الحدود والأمن والدفاع المدني، كما أبرزت دي ناردي أن القوات الطوارئ ستكون جاهزة للعمل في أي وقت من أجل الدفاع عن البنى الاستراتيجية المتعلقة الملاعب، مثل أبراج الكهرباء والاتصالات السلكية واللاسلكية.

بخلاف ما يصل إلى مليار و170 مليون ريال برازيلي تم استثمارها في الأمن العام بالمقاطعات الاتحادية الـ14 التي تستقبل مباريات كأس العالم، ويشتمل هذا على توفير أجهزة مراقبة وكاميرات على أعلى مستوى من الدقة، ونظم متكاملة للقيادة والتحكم، وربط المراكز المجهزة بأجهزة وكاميرات وبرمجيات.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة، الجنرال خوسيه كارلوس دي ناردي: «ستكون هذه واحدة من الفوائد التي تعود على الشعب البرازيلي بتوفير الاستمتاع بكأس العالم» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا