• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نقاشات ومداخلات حول التأصيل وتطوير صناعة الخيل العربي

«نقل الأجنة» يتصدر مشهد «تربية الخيول» في الجلسة الأولى للمؤتمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

وارسو (الاتحاد)

تصدر موضوع نقل الأجنة في صناعة الخيول العربية الأصيلة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي لخيول السباق العربية أمس، حيث أدار الجلسة المعلق الإنجليزي الشهير ديريك تومسون التي حملت عنوان «تربية وتأصيل الخيول العربية الأصيلة للإجابة عن تطور صناعة وتربية الخيول العربية والنظرة المستقبلية للمحافظة عليها».

وتحدث في الجلسة خالد الرحومي، وخالد النابودة، وميشيل مورجان من أميركا، وكاثرين لابارذا من فرنسا، ومارك تريلا من بولندا، ومانويلا دافيرو من ألمانيا، ودكتور اندرو دالجليش.

وشهدت الجلسة نقاشات ومداخلات عن تربية الخيول العربية الأصيلة، والتي تعنى بتوضيح الفارق بين الخيول العربية والخيول المهجنة الأصيلة، كما تناولت النقاشات والمداخلات كيفية التعامل مع الخيول الصغيرة السن والحفاظ على صحتها وقوامها ولياقتها البدنية والعناية بها للحصول على نتائج إيجابية لأطول فترة ممكنة.

وتطرقت الجلسة إلى نقل الأجنة والذي أخذت حيزاً كبيراً من النقاش والتداول من قبل الخبراء الحاضرين من مربين، وملاك ومدربين.

وقالت المربية الألمانية مانويلا ديفارو إنها كمنتجة تسعى دائماً إلى التنويع في السلالات المختلفة وهذه العملية ليست مكلفة، مشيرة إلى أن تحسين أنسال الخيول أمر مهم جداً، وتحدثت عن كيفية تعزيز هذه الخيول من خلال تربيتها من البداية حين تكون صغيرة وتقويتها من خلال الأغذية المناسبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا