• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بمناسبة افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة

نورة السويدي: الشيخة فاطمة تدفع المرأة نحو التقدم والتمكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة تدعم حملة الأمم المتحدة «هو من أجلها» منذ أن أطلقتها المنظمة الدولية قبل سنتين.

وقالت في تصريح لها بمناسبة افتتاح مكتب الأمم المتحدة للمرأة إن سمو الشيخة فاطمة وقفت وراء هذه الحملة لإصدارها باعتبارها داعمة للمرأة وتدفع بها إلى الأمام في كل خطواتها نحو التقدم والتمكين في مجالات الحياة كافة.

وذكرت أن الحملة التي أعلن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الخارجي تأييد دولة الإمارات لها تدعو إلى المساواة بين الجنسين وتفعيل دور المرأة وإشراك أكثر من مئة ألف رجل في نشاطات مكافحة التمييز بين الجنسين وإنهاء عدم المساواة الذي تعانيه النساء والفتيات.

وأوضحت أنه على الصعيد العالمي وفي 20 سبتمبر من عام 2014 شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في أعمال هذه الحملة التضامنية. حيث أُطلق موقع إلكتروني خاص قام حينئذ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتفعيل خريطة إلكترونية لتتبع التقدم الذي تحرزه الدول في تعزيز المساواة بين الجنسين وقد سجل سمو وزير الخارجية والتعاون الدولي تضامنه في الموقع خلال الفعالية.

وأشارت إلى أن شخصيات دولية أخرى شاركت في الحملة التضامنية في مقدمتهم بان كي مون والسيدة فومزيل ملامبو نجوكا -المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة والممثلة البريطانية إيما واتسون- قائدة الحملة بوصفها سفيرة للنوايا الحسنة لدى الهيئة بالإضافة إلى عدد كبير من المسؤولين العالميين رفيعي المستوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض