• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«فك النحس» في «كامب نو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

الانتظار الذي استمر لسنوات طويلة لـ «فك النحس» حان موعده يوم 13 يونيو 1982 على ستاد كامب نو بمدينة برشلونة الإسبانية، بعدما فاجأ المنتخب البلجيكي نظيره الأرجنتيني بهدف حمل توقيع فاندينبيرج في الدقيقة 62. وجاءت خسارة حاملة اللقب مؤلمة للغاية، خصوصاً أنها غيرت مساره خلال المنافسات وأدت لوقوعه في مجموعة إيطاليا والبرازيل بالدور الثاني والخروج مبكراً من البطولة بعد ذلك.

وتواصل بعد ذلك سقوط الفريق حامل اللقب، حيث اكتفت إيطاليا بالتعادل بهدف لهدف مع بلغاريا في اللقاء الذي أقيم يوم 31 مايو عام 1986 بالمكسيك، حيث تقدم «الآزوري» بهدف التوبيلي في الدقيقة 43، قبل أن يتمكن سيراكوف من خطف التعادل قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق.

ورغم ذلك يبقى السقوط الأرجنتيني لمارادونا ورفاقه يوم 8 يونيو 1990، على ملعب سان سيرو بميلان، الحدث الأبرز ربما، نظراً لقيمة حامل اللقب آنذاك والأسماء الرنانة التي ضمها ومعظمها كانت تلعب بالدوري الإيطالي ومعتادة على أجواء الدولة الأوروبية، في حين وصلت الكاميرون إلى المنافسات وشقت طريقها بقيادة روجيه ميلا لتحقق الفوز بهدف دون رد حمل توقيع أومام بيك في الدقيقة 67، بعد تلقي زميله ماسينج بطاقة حمراء في الدقيقة 61، فيما خرج زميله الآخر كانا بيك بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 89. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا