• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بتكلفة 164 مليون درهم

«شارع لهباب الجديد» في دبي يدخل الخدمة مايو 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

شروق عوض (دبي)- يدخل مشروع شارع لهباب الجديد (اليلايس)، الخدمة في مايو من العام 2015، بتكلفة 164 مليون درهم، بحسب المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي للمؤسسة. وأوضحت ابن عدي لـ«الاتحاد» أن المشروع يعتبر من المشاريع الحيوية والمهمة التي تقوم بها الهيئة، حيث سيشكل محوراً إضافياً يربط بين شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات (العابر سابقاً)، ليسهم بشكل أساسي في تحويل جزء كبير من الحركة المرورية وحركة الشاحنات من شارع الشيخ محمد بن زايد والذي يشهد في الوقت الحالي كثافة في الحركة المرورية إلى شارع الإمارات، ما يساهم في تحسين الحركة المرورية وتقليل معدلات التأخير.

وأكدت على أن شارع اليلايس يعتبر أيضاً أحد أهم الطرق الشريانية التي تخدم المناطق التطويرية في الإمارة، مثل مجمع دبي للاستثمار ومشروع عقارات جميرا للجولف، ويأتي كجزء من خطط الهيئة في تطوير شبكات الطرق، تزامناً مع زيادة النشاط العمراني والأحجام المرورية في المنطقة.

وحول ماهية المشروع ومخططه الهندسي، أفادت بأنه يحتوي على تنفيذ شارع بسعة 4 مسارات في كل اتجاه، وتوفير مداخل ومخارج لمجمع دبي للاستثمار ومنطقة عقارات جميرا للجولف، من خلال دوارات مؤقتة سيتم تطوريها في المستقبل إلى تقاطعات مجسرة، كما يحتوي على توفير جسر مباشر على شارع الإمارات للحركة المرورية القادمة من منطقة جبل علي يساراً باتجاه إمارة الشارقة لتوفير حركة حرة بهذا الاتجاه.

وحول الآلية المتبعة في تنفيذ المشروع ومراحله، ذكرت المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في هيئة الطرق والمواصلات، أنه تمت مراعاة المعايير التصميمية والمواصفات الهندسية للمشروع الذي بدء في تنفيذه تحديدا 3 ديسمبر العام الماضي (2013) وبتكلفة تعاقدية بنحو 164 مليون درهم، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، حيث سيسهم المشروع في رفع مستوى السلامة المرورية وتنظيم الحركة المرورية على المداخل والمخارج الحالية لمجمع دبي للاستثمار، كما سوف يتم تنفيذ المشروع من قبل إحدى شركات المقاولات المؤهلة لهذا الحجم من المشاريع وبإشراف أحد أكفأ المكاتب الاستشارية.

ولفتت المهندسة ميثاء بن عدي يعتبر العقد الحالي المرحلة الأولى لتطوير الشارع حيث سيتم في هذه المرحلة تنفيذ الشارع الرئيسي بطول نحو 9 كيلومترات وبـ4 مسارب في كل اتجاه وربطه بالمجمعات المحيطة عن طريق دوارات مؤقتة، وربطه مع شارع الإمارات عن طريق جسر حر مباشر باتجاه الشارقة، وعن طريق مدخل ومخرج سطحي بالاتجاه إلى أبوظبي.

أما المرحلة الثانية من المشروع، فقالت إنها تتمثل في استكمال التقاطعات العلوية والجسور مكان الدوارات المؤقتة، والتقاطع العلوي الرئيسي عند التقاطع مع شارع الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض