• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المنافسات تنطلق غداً في بنجلور بالهند

6 لاعبين يمثلون «جو جيتسو الإمارات» في بطولة وسط وجنوب آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

غادرت أمس الأول بعثة منتخبنا للجو جيتسو للمشاركة في بطولة وسط وجنوب آسيا للعبة. ويرأس البعثة فهد علي الشامسي أمين السر العام بالاتحاد الآسيوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المدير التنفيذي، وتضم 6 لاعبين في مختلف الأوزان هم، طالب الكربي، ومحمد القبيسي وأحمد غلوم، وحمدان البلوشي، ومحمد درويش، وناصر عمر بو رشيد.

ويتضمن برنامج البطولة التي تقام تحت مظلة الاتحاد الآسيوي للجو جيتسو عدة فقرات وبرامج، حيث بدأت بوصول المدربين والحكام الأربعاء الماضي، وتم عقد اجتماع ترحيبي بهم من قبل اللجنة المنظمة، كما وصلت أمس الفرق المشاركة، وتم عقد ندوة للحكام الذين سيديرون المنافسات، لإطلاعهم على آخر مستجدات القانون الدولي، وآلية إدارة اللقاءات واحتساب النقاط.

ومن المنتظر أن تجري أعمال التسجيل اليوم للاعبين وقياسات ضبط الأوزان، حيث إن الأوزان المعتمدة التي ستقام عليها المنافسات هي تحت 56 و62، و77، و85، 94، وفوق 94 كجم بالنسبة للرجال، وتحت 49، و55، و62، و70، وفوق الـ 70 كجم بالنسبة للسيدات، فيما ستتاح الفرصة أمام الفائزين بالمراكز الأولى للعب في الأوزان المفتوحة، وتستمر المنافسات على مدى يومين في مدينة بنجلور.

من ناحيته، أكد فهد علي الشامسي أن الهند من الدول الواعدة في اللعبة، والقوة البشرية فيها تسمح بنشر الجو جيتسو بأعداد مهولة، خصوصا بعد أن بدأت تولي اهتماما كبيرا بالرياضة بشكل عام، والجو جيتسو على وجه الخصوص، وأوضح أن الاتحاد الآسيوي برئاسة عبدالمنعم الهاشمي معني بتطوير اللعبة في القارة الصفراء، وقد وضع برنامجا طموحا للنهوض بالجو جيتسو، من خلال نشر اللعبة في أكبر عدد من الدول، وتنظيم المسابقات والبطولات المختلفة.

وقال الشامسي: أتوقع أن تكون المنافسة قوية على ضوء الإقبال الكبير للمشاركة، في ظل 105 لاعبين ولاعبات، يمثلون 10 دول، كما أن البطولة مؤهلة للمشاركة في كأس آسيا أكتوبر المقبل بمدينة جاكرتا، والذي سيكون أقوى البطولات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا