• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سالم عبدالرحمن يتفوق على إسحاق في النقلة 65

فوز الكبار في الجولة الأولى لـ «النخبة العربية للشطرنج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 مايو 2015

رضا سليم (دبي)

انطلقت مساء أمس الأول منافسات النسخة الثالثة من بطولة النخبة العربية للشطرنج التي ينظمها الاتحاد العربي للعبة، بالتعاون مع نظيره الإماراتي في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم بنادي دبي للشطرنج والثقافة، والتي يشارك فيها 16 لاعباً من 15 دولة، يمثلون نخبة اللاعبين على مستوى الوطن العربي يتنافسون على جوائز البطولة التي تصل إلى 20 ألف دولار، بالإضافة إلى كأس كيرسان رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

وشهد الافتتاح الرسمي للبطولة حضور خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وإبراهيم البناي رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، ويسري الدالي نائب رئيس الاتحاد العربي ورئيس الجامعة التونسية، وأحمد خليفة آل ثاني الأمين العام للاتحاد العربي، ورؤساء الأندية الشطرنجية بالدولة وممثلي أندية الجاليات العربية.

وقامت لاعبات نادي دبي للشطرنج بتوزيع الورود على كبار الشخصيات في حفل الافتتاح واللاعبين المشاركين، وبدأ حفل الافتتاح بكلمة محمد الحسيني الأمين العام المساعد للاتحاد العربي ومنسق البطولة التي رحب فيها بضيوف البطولة وبنخبة اللاعبين العرب المشاركين في البطولة.

ونقل الحسيني إلى اللاعبين العرب تحيات كيرسان أليموزينوف رئيس الاتحاد الدولي الذي تقام البطولة على كأس يحمل اسمه، مؤكداً أن فكرة هذا الحدث الشطرنجي المتميز وتوقيته جاء بإرادة من أسرة الاتحاد العربي، وهذا الوجود لنجوم العرب يعد إنجازاً شارك فيه الجميع، ونحن على يقين أن تجاوب المشاركة العربية من أعضاء الاتحاد العربي هو ما توج هذا الحدث بأولى خطوات نجاحة، وكذلك الحضور المتميز لقيادات من الأسرة الرياضية والشطرنجية الإماراتية.

وقام خالد المدفع، وإبراهيم البناي، ويسري الدالي، وأحمد خليفة آل ثاني، بافتتاح البطولة على الطاولة الأولى التي التقى عليها المصنف الأول الأستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين مع الأستاذ الدولي المغربي عبدالعزيز عنقود، وجاء الفوز من نصيب المصنف الأول في البطولة باسم أمين، وحصل على أول نقطة في البطولة، بينما شهدت الطاولة الثانية لقاء الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن وأستاذ الاتحاد الدولي سعيد إسحاق لاعبي منتخبنا، ونجح سالم في حسم المواجهة الإماراتية الخالصة لصالحه، بعد مباراة ماراثونية، حيث تمكن سالم من تحقيق الفوز في النقلة 65. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا