• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مهرجان طيران الإمارات للآداب يدعو الطلاب للمشاركة في مسابقاته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

دعا مهرجان طيران الإمارات للآداب، الطلبة من كافة المراحل الدراسية والعمرية إلى المشاركة في المسابقات الأدبية التي تتوزع على الكتابة، أي التأليف، والشعر والقصة القصيرة.

وجاء في بيان صحفي صدر عن إدارة المهرجان، أن هذه الدعوة تأتي في سياق «رسالته الأدبية التنويرية الهادفة، متطلعاً إلى تعزيز محبة القراءة والكتابة لدى النشء».

كما حمل البيان تصريحاً لإيزابيل أبو الهول، مديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، ورد فيه أن «المسابقات تُعد منبراً للطلاب يساعدهم على تطوير مهاراتهم، وينمي لديهم محبة وتقدير القراءة والأدب، ويسهم في شحذ مكامن الإبداع لديهم، وقد أصبحت مسابقات التأليف جزءاً لا يتجزأ من المهرجان»، معبرة عن امتنانها لرعاة جائزتي مسابقة «تعليم» للشعر، ومسابقة «دار جامعة أكسفورد» للطباعة والنشر الخاصة بكتابة القصة لإتاحة الفرصة للمهرجان للمشاركة في إلهام الشباب وتحفيز مواهبهم».

أضاف البيان: «تزداد شعبية مسابقات الكتابة للطلاب سنة بعد سنة، وتزداد معها قيمة الجوائز والمكافآت، ويتم نشر جميع الأعمال الفائزة في مجموعة خاصة يتم نشرها، وتوزيعها خلال فترة المهرجان، وتشتمل الجائزتان، مسابقة جائزة «تعليم» للشعر وجائزة «دار جامعة اكسفورد» على الفئات العمرية التالية: (أقل من 11 سنة)، ( 12-14)، (15-17) و (18 وما فوق). وتتولى التحكيم لجنة متخصصة مستقلة.

وتقام الدورة السابعة لمهرجان طيران الإمارات للآداب في الفترة من 3 ـ7 مارس من العام المقبل برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بالشراكة مع طيران الإمارات وهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا