• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

15 نوفمبر النطق بالحكم على بديع والبلتاجي

مصرع إرهابيين بقصف جوي للجيش في سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

القاهرة (وكالات)

قصفت الطائرات الحربية المصرية مواقع جنوب مدينة العريش مستهدفة بؤرًا إرهابية داخل مزارع الزيتون كثيفة الأشجار، فيما تمكنت القوات من قتل عنصرين إرهابيين، حاولا الهجوم بقذيفة «آر بي جيه» على كمين قرب «رية الخروبة» غرب الشيخ زويد. ووفقا لمصادر أمنية دمرت القوات، مخزن أسلحة وملاجئ للعناصر في قرية المهدية جنوب رفح، كما دكت المدفعية بؤرًا أخرى غرب رفح وجنوب الشيخ زويد.

وفي العريش، تحفظت قوات الشرطة على سيارة يستقلها شخصان اثنان مشتبهًا بهما، بعد مطاردة في منطقة «مدياتن أبو بكر الصديق»، وتم التحفظ على السيارة وعليهما لعرضهما على الجهات المختصة. كما لقيت طفلة مصرعها برصاص غير محدد المصدر بمدينة رفح، وتم نقل جثتها للمستشفى.

من جانب آخر، حددت محكمة جنايات الإسماعيلية العسكرية أمس جلسة 15 نوفمبر المقبل، للنطق بالحكم فى قضية حرق مجمع محاكم الإسماعيلية، المتهم فيها محمد بديع مرشد جماعة الإخوان ومحمد البلتاجى وصفوت حجازي و309 آخرين من قيادات وأنصار الجماعة بالمحافظة. وتعود أحداث القضية إلى 14 أغسطس من عام 2013 بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة،

واقتحام أنصار الجماعة مجمع محاكم الإسماعيلية وإشعال النيران في المبنى والمحكمة الابتدائية واستراحة النيابات.ويواجه المتهمون عدة اتهامات منها القتل واقتحام وتخريب منشأة عامة والتحريض على العنف والقتل ومقاومة قوات الشرطة والجيش.

إلى ذلك قررت محكمة مصرية تأجيل نظر استئناف رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات السابق هشام جنينة، على حكم حبسه عام، في قضية نشر أخبار كاذبة، لجلسة 3 نوفمبر المقبل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا