• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م
  01:53     الحكم على جندي اسرائيلي أجهز على فلسطيني جريح يصدر الثلاثاء         02:07     البحرية الإسرائيلية تعتقل 5 صيادين فلسطينيين من عائلة واحدة قبالة شاطئ غزة         02:10     الكرملين: من السابق لأوانه اتخاذ بوتين لقرار بشأن ترشحه في انتخابات 2018         02:23     الحوثيون يعلنون مقتل أحد قيادتهم بغارة لمقاتلات التحالف في المخا اليمنية     

‎"جنرال موتورز" تجهز سياراتها بأنظمة اتصال بالانترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

أ ف ب

ستجهز شركة "جنرال موتورز" (جي ام) سياراتها بنظامين متعددي الوسائط هما "كارد بلاي" من "آبل" و"جوجل اندرويد اوتو" ما يسرع جهود تطوير السيارات الموصولة بالانترنت.

فاعتبارا من هذا الصيف، سيتوافر النظامان اللذان يصلان الهاتف الذكي بالنظام المتعدد الوسائط في السيارة في 14 نموذجا من سيارات شيفروليه من طراز 2016.

فما أن يباشر سائق السيارة الاتصال، يحول النظام المعتمد لوحة القيادة في السيارة إلى هاتف ذكي.

ويمكن عندها التحكم بجهاز التموضع الجغرافي (جي بي اس) وتطبيق الخرائط والاتصال والاستماع إلى الموسيقى والاطلاع على الرسائل سمعيا وكتابة الرسائل من خلال الإملاء الصوتي بفضل المساعد الصوتي "سيري" على سبيل المثال.

وقالت "جنرال موتورز" إن عدد التطبيقات سيكون محدودا لتجنب إلهاء السائق. وسيتم التحكم بغالبية هذه التطبيقات شفهيا.

ولكي تعمل بشكل طبيعي، ينبغي على الهواتف الذكية العاملة بنظام "اندرويد" أن تكون مجهزة بنسخة "لوليبوب 5.0" الجديدة أو يجب أن يمتلك السائق جهاز اي فون 5 وما فوق.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا