• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تصاعد الدعوات المطالبة باستقالة بلاتر من رئاسة الفيفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

وكالات

تصاعدت، اليوم الخميس، الدعوات المطالبة باستقالة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جويف بلاتر من منصبه على خلفية اعتقال السلطات السويسرية مسؤولين في الاتحاد تتهمهم الولايات المتحدة بالفساد.

فقد فتح أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا، النار على الاتحاد الدولي. وقال مارادونا، في تصريحات لـ"الاتحاد"، "سيظل الفيفا بهذا مصدرا للفساد والرشى طالما على رأس الهرم الكروي شخصية مثل جوزيف بلاتر ومعه مجموعة تربت وترعرعت على الفساد.. كل يوم يمر في هذه الأيام في ظل هذه المشاكل والفوضى والفساد داخل البيت الكروي الكبير تؤكد أنه لابد من التغيير في الانتخابات المقبلة وأنه من المحزن أن تكون كرة القدم التي تشعل الملاعب والمدرجات بالحب والحماس والحيوية تصبح بيتا للفساد والرشوة بهذا الشكل وعلى الملأ وأن يصل عدد المتهمين في ذلك إلى هذا الرقم الكبير".

وجاءت أكبر الدعوات من البريطاني ديفيد جيل الذي انتخبه الاتحاد الأوروبي لشغل منصب أحد نواب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الخميس. حيث هدد جيل بمقاطعة اللجنة التنفيذية للاتحاد اعتبارا من بعد غد السبت في حال إعادة انتخاب السويسري جوزيف بلاتر لولاية خامسة غدا الجمعة. &lrmوقال جيل، عقب اجتماع للاتحادات الوطنية الأوروبية في زيوريخ "إذا انتخب بلاتر الجمعة، سأترك مقعدي شاغرا السبت".

ومن المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية للفيفا، السبت، اجتماعا استثنائيا لاتخاذ قرار حول توزيع مقاعد القارات في مونديال 2018 في روسيا.

بدوره، طالب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشال بلاتيني، جوزيف بلاتر ب"الاستقالة"، اليوم الخميس، خلال اجتماع لرؤوساء الاتحادات القارية عشية الانتخابات التي ستجري في زيوريخ.

وقال بلاتيني للصحافة "طالبته بالاستقالة. كفى، كفى. لقد أصغى إلي بلاتر وقال إن الوقت متأخر"، داعيا إلى انتخاب منافس السويسري الوحيد الأردني الأمير علي بن الحسين.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا