• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تهديدات أوروبية بفرض عقوبات على روسيا رداً على أعمالها في المدينة المحاصرة

موسكو تعلن تمديد «الهدنة الإنسانية» في حلب 24 ساعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

عواصم (وكالات)

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو في بيان أمس، أن موسكو ستمدد «الهدنة الإنسانية» السارية في حلب منذ صباح أمس لمدة 24 ساعة.

وجاء في بيان أنه «بناء على أمر من الرئيس فلاديمير بوتين، تم اتخاذ قرار بتمديد الهدنة الإنسانية لمدة 24 ساعة»، وقبل ذلك أعلنت الأمم المتحدة أن روسيا وافقت على أن تمدد الهدنة حتى مساء يوم غدٍ السبت.

وقالت المنظمة الدولية إن روسيا أبلغتها بأنها ستتوقف عن قصف شرق حلب 11 ساعة يوميا لأربعة أيام، بدأت أمس الأول، لكنها أضافت أن هذا لا يكفي للتوصل لاتفاق أوسع لخروج مقاتلي المعارضة من الأحياء المحاصرة.

واعتبر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أمس، أن الهدنة الروسية المعلنة في مدينة حلب السورية لمدة 11 ساعة يوميا لمدة أربعة أيام لا تكفي لتنفيذ عمليات إجلاء آمن للمقاتلين إذا رغبوا في ذلك.

وقال دي ميستورا في مؤتمر صحفي مشترك مع مستشار المبعوث الأممي إلى سوريا للشؤون الإنسانية يان ايجلاند «الأمم المتحدة ترحب بهذه الوقفة الإنسانية من جانب واحد لكنها ترى أنها لا تمثل بداية لخطة الأمم المتحدة للوصول إلى وقف دائم للأعمال العدائية في حلب، كما أنها غير كافية لإجلاء المقاتلين من المدينة إذا رغبوا في ذلك». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا