• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السعودية تصنف أفراداً وكيانات إرهابيين لارتباطهم بحزب الله

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

الرياض (كونا)

صنفت المملكة العربية السعودية أمس اسمين لفردين وكياناً واحداً «إرهابيين» على خلفية الارتباط بأنشطة تابعة لحزب الله اللبناني. وتضمنت القائمة التي أوردتها وكالة الأنباء السعودية في بيان كلاً من محمد المختار فلاح كلاس (لبناني الجنسية)، وحسن حاتم جمال الدين (لبناني الجنسية)، وشركة المنظفات العالمية شركة لبنانية مسجلة في العراق ومركزها الرئيس في (بغداد) ولها مكتب في منطقة الضاحية الجنوبية في لبنان.

وأكدت المملكة أنها «ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله اللبناني بالأدوات المتاحة كافة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة أو منظمة دولية على مليشيات حزب الله وأنشطته الإرهابية والإجرامية». وأضافت «لطالما يقوم حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية، وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة في أنحاء العالم، فإن المملكة ستواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله، وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف». وأشار البيان إلى أن تصنيف تلك الأسماء وفرض عقوبات عليها، يأتي استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله، ونظام مكافحة غسل الأموال، ومرسوم ملكي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم.

وأفاد بأنه سيتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة المرعية في المملكة، فيما يحظر على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة القيام بأي تعاملات معها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا