• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اتحاد الكتاب يهنئ "إدارة المهرجانات" على نجاح البرنامج

شاعر سعودي يفوز بلقب "أمير الشعراء"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

و ا م

هنأ اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي على النجاح الكبير الذي حققته في ختام الدورة السادسة لبرنامج "أمير الشعراء" الذي تتولى تنظيمه.

كما هنأ الاتحاد، الشاعر السعودي حيدر العبد الله على فوزه بالمركز الأول في البرنامج وحصوله على لقب "أمير الشعراء" لهذا الموسم. ووصف الاتحاد هذا الإنجاز بأنه فوز مستحق نظرا للإمكانات الشعرية العالية التي أكدها الشاعر خلال تجاوزه لجميع مراحل المسابقة.

وأشاد اتحاد الكتاب في بيان أصدره بهذه المناسبة بدور اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي رئيس اللجنة في نجاح هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة جنبا إلى جنب مع تظاهرات أخرى أثبتت فعاليتها في تنشيط الحالة الثقافية على المستويين الوطني والعربي مثل برنامج شاعر المليون والشارة التراثي الثقافي ومهرجان ليوا للرطب ومزاينة بينونة للإبل ومهرجان الظفرة.

ولفت الاتحاد إلى أن أمير الشعراء يؤكد عمق الرؤية التي تنطلق منها أبوظبي في تعاملها مع الثقافة. كما يؤكد فاعلية نهجها في تعميم الثقافة وجعلها تفصيلا يوميا وأساسيا يعيشه الإنسان ويتفاعل معه بما يخدم الهدف البعيد حول ترسيخ منظومة راقية من القيم الروحية والجمالية والأخلاقية تتوازن مع حركة التنمية الاقتصادية والسياسية التي تقود المجتمع وتحركه.

واستذكر الاتحاد في هذه المناسبة فقيد الثقافة والتراث محمد خلف المزروعي الذي انطلق برنامج أمير الشعراء خلال فترة توليه منصب مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، مضيفا "إن بصماته ما تزال واضحة في مسيرة البرنامج .. فالبرنامج كان تحديا صعبا استطاع المزروعي أن يخوضه في شجاعة بإطلاقه برنامجا ثقافيا تلفزيونيا يتابعه جمهور يقدر بالملايين متجاوزا بذلك الانطباع السائد حول عجز البرامج الثقافية في أن يكون لها جمهورها الواسع العريض".

وختم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بيانه بدعوة الشعراء الإماراتيين إلى المشاركة في الدورات المقبلة من هذا البرنامج، مؤكدا أن فرصتهم في المنافسة كبيرة فهم أبناء تجربة مهمة أثبتت حضورها في مناسبات كثيرة وتمتلك جميع مقومات النجاح.

وقد حل في المرتبة الثانية من مسابقة أمير الشعراء لهذا الموسم، المصري عصام خليفة. وحل ثالثا الموريتاني محمد ولد ادوم ورابعا العراقي نذير الصميدعي وحلت في المرتبة الخامسة الشاعرة السودانية مناهل فتحي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا