• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إعلان القائمة القصيرة للأعمال المرشحة لـ «جائزة اتصالات لكتاب الطفل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إعلان المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، خلال مشاركته في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، القائمة القصيرة للأعمال المرشحة للفوز بجائزة اتصالات لكتاب الطفل في دورتها الثامنة، التي سيتم الإعلان عن الفائزين فيها خلال حفل افتتاح الدورة الـ35 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في الثاني من نوفمبر المقبل.

وتم الإعلان عن القائمة خلال لقاء نظمه المجلس الإماراتي لكتب اليافعين في جناح إمارة الشارقة المشارك بالمعرض، وبحضور عبد العزيز تريم، مستشار الرئيس التنفيذي - مدير عام اتصالات الإمارات الشمالية، ومروة العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وعدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام وجمع من الناشرين الدوليين.

وأكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، المؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أن الجائزة تلتزم بمواصلة مسيرتها التي بدأتها منذ ثماني سنوات، لتشجيع وتحفيز الكتاب والرسامين ودور النشر على إصدار كتب ذات جودة عالية من ناحية المحتوى والشكل، لتسهم في تطوير كتاب الطفل العربي، وتجذب الأطفال واليافعين إلى عالم القراءة.

وأعلنت لجنة التحكيم عن قائمة الكتب المرشحة للفوز في فئات الجائزة الخمس، بدءاً من فئة كتاب العام للطفل، التي يتنافس عليها كل من الكتب التالية (حسب الترتيب الهجائي): «إحم إحم مررني من فضلك» تأليف نبيهة محيدلي، ورسوم وليد طاهر، و«شربر جائع» تأليف سمر محفوظ برّاج، ورسوم سنان حلاق، و«علياء والقطط الثلاث» تأليف أمينة العلوي الهاشمي، ورسوم مايا فداوي، و«يوم في حياة أمي مُعلمة اللغة العربية» تأليف نبيهة محيدلي، ورسوم ريما الكوسا. ويتنافس على جائزة كتاب العام لليافعين (حسب الترتيب الهجائي): كتاب «إجازة اضطرارية» للكاتبة ميس فؤاد داغر، و«العوالم المضيئة - قبل شروق الشمس»- جنان الفلاحي ونبأ العبدلي، و«صراخ خلف الأبواب»- رانيا حسين أمين، و«مذكرات فتاة» - أمل فرح، و«معركة عنترة بن شداد» - سناء شباني. وشملت الكتب المتنافسة ضمن فئة أفضل نص: «أريد أن أكون سلحفاة» تأليف أمل فرح، ورسوم أسامة أبو العلا، و«حارة مرّو» - أنس أبو رحمة، ورسوم يارا بامية، و«شربر جائع»، وكتاب «شمس» - عفاف طبالة، ورسوم هنادي سليط. وتتنافس على فئة أفضل رسوم أربعة كتب هي: «إحم إحم مررني من فضلك»، و«بركة الأسئلة الزرقاء» - مايا أبو الحيات، ورسوم حسان مناصرة، و«بولقش» تأليف ورسوم يارا بامية، و«شربر جائع». فيما تشمل فئة أفضل إخراج: كتاب «بركة الأسئلة الزرقاء»، و«بولقش»، و«شربر جائع»، و«علياء والقطط الثلاث».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا