• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«تطوير الذات».. محاضرة في مجلس خليفة بن محمد بن خالد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قدرة الإنسان على تطوير ذاته وتنميتها بآلية تمنحه القدرة على تخطي الصعاب، كان موضوع المحاضرة التي استضافها مجلس الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان في أبوظبي بحضور الشيخ سلطان بن محمد بن خالد آل نهيان، والشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان.

ألقى المحاضرة، التي تأتي ضمن سلسلة المحاضرات واللقاءات التي يستضيفها المجلس مع النخب الفكرية والثقافية في الدولة، الدكتور محمد الطيب مدرب التنمية البشرية بمشاركة المدرب عبدالله الشحي.

أشار الطيب في حديثه إلى أن هناك دائرتين تحيطان بالإنسان، هما دائرة الفشل ودائرة النجاح، وأن اقتراب الإنسان من الدائرة الثانية يؤدي إلى نجاحه وتطوره، مؤكداً ضرورة أن يعمل الفرد على تعزيز دائرة النجاح المحيطة به، وتجنب البيئة السلبية التي قد تكون عائقاً أمام قدرته على النمو والتطور. وأضاف أن تأثر الإنسان بالطاقات السلبية المحيطة به يؤدي إلى تثبيط همته والنيل من إرادته وعزيمته على التطور والنمو والنجاح، والمضي قدماً في مسيرته الإيجابية نحو تنمية حياته بشكل إيجابي، باعتباره وحده القادر على الإمساك بخيوط نجاحاته في الحياة، أو فشله فيها من خلال إدراكه لمعطيات وآليات التنمية والتطور.

وأعرب الشيخ سلطان بن محمد بن خالد آل نهيان، في ختام المحاضرة، عن شكره للطيب على ما قدمه من فكر متميز بناء يسهم في تنمية الشخصية وإدراكها لمقومات النجاح الحقيقية، كما شكر الشحي على حضوره ومشاركته في اللقاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا