• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أطلق النسخة الألمانية لـ«سيرة مدينة» وتفقد أجنحة «فرانكفورت للكتاب»

سلطان القاسمي: عالمنا العربي يحتاج منظومة تربوية جديدة تتسلح بالعلم وتخدم العقل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

أحمد البرق (فرانكفورت)

زار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس الخميس، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر، جناح إمارة الشارقة المشارك بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب، ممثلة بهيئة الشارقة للكتاب في دورته الـ68، والتي تتواصل فعالياتها حتى 23 من أكتوبر الجاري.

وكان في استقبال سموه فور وصوله موقع إقامة المعرض في المدينة الألمانية فرانكفورت، كل من علي عبد الله الأحمد سفير دولة الإمارات لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وأحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وعبد العزيز تريم مستشار الرئيس التنفيذي مدير عام اتصالات في المنطقة الشمالية، والدكتور عمرو عبد الحميد مدير أكاديمية الشارقة للبحوث، والدكتور علي بن تميم مدير المشاريع في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وراشد الكوس مدير عام مشروع ثقافة بلا حدود، ومحمد حسن خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، ومروة العقروبي رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وسالم عمر سالم مدير إدارة التسويق والمبيعات بهيئة الشارقة للكتاب، وعدد من مديري معارض الكتب العربية والأجنبية ورؤساء تحرير وممثلي مختلف الصحف الإماراتية، وجمع من المهتمين بالثقافة ونشر الكتب من مختلف دول العالم الذين توافدوا على منصة الشارقة للسلام على سموه.

واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال وجوده في جناح الشارقة، على مختلف الإصدارات التي تشارك بها عدد من مؤسسات وهيئات الإمارة المعنية بالثقافة والنشر، حيث تعرف سموه من أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إلى المشاركات المعروضة في الجناح، التي ضمت أحدث إصدارات منشورات القاسمي، والمتخصصة بمؤلفات صاحب السمو حاكم الشارقة. كما ضم الجناح مجموعة كبيرة من إصدارات دائرة الثقافة والإعلام في شتى حقول المعرفة والأدب، فضلاً عن العناوين الفائزة بجائزة الشارقة للإبداع العربي. ويشارك ضمن جناح هيئة الشارقة للكتاب عدد من المؤسسات ودور النشر الإماراتية، ومن بينها جمعية الناشرين الإماراتيين، ومجموعة كلمات، ومشروع ثقافة بلا حدود، ومشروع 1001 عنوان، والمجلس الإماراتي لكتب اليافعين.

الشأن الثقافي ركيزة أساسية

والتقى سموه خلال وجوده في جناح الشارقة مجموعة من رؤساء تحرير وممثلي الصحف الإماراتية المطبوعة والإلكترونية، وتبادل معهم الأحاديث حول جملة من المواضيع والقضايا التي تشغل محيطنا المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة ووطننا العربي، وعلى رأسها الشأن الثقافي الذي أصبح ركيزة أساسية لأي مشروع تنموي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا