• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

التهديد الأمني الإلكتروني زاد بنسبة 55%

اكتشاف 91 ألف برمجية خبيثة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

مازالت التهديدات الإلكترونية الأمنية، تشكل الهاجس الأكبر للكثير من الشركات في الدولة والمنطقة برمتها، حيث كشفت مؤخراً الشركة الأميركية العملاقة «تريند مايكرو»، تسجيل زيادة بنسبة 55 بالمائة في مستويات التهديد الأمني الإلكتروني، خلال الربع الأخير للعام الحالي. وهو الأمر الذي من المؤكد أنه سيزيد من عمل الشركات الأمنية، للتصدي لمثل هذه التهديدات، وخصوصاً تجاه طفرات الأجهزة الذكية، والانتقال الجماعي للشركات العالمية لاستخدام السحب الإلكترونية، كبديل عن أجهزة الكمبيوتر العملاقة التقليدية.

البرمجيات الخبيثة

وجهت تريند مايكرو الشركات والحكومات وحتى الأفراد، لتوقع عدد هائل جديد من الهجمات الإلكترونية الأكثر ذكاءً وتطوراً، وحثتهم باتخاذ التدابير كافة للحيلولة دون تعرضهم لها. خصوصاً أن هناك ما يصل إلى أكثر من 91 ألف برمجية خبيثة شهرياً في دولة الإمارات، وهو المعدل الأعلى في المنطقة، مما يدل على استهداف الشركات والأفراد في الدولة بشكل مباشر، من المخترقين الإلكترونيين. حيث تؤدي مثل هذه البرمجيات الإلكترونية الخبيثة، إلى تدمير بني الشركات التقنية والإلكترونية، وتصل بها لحد اختراق الحسابات الخاصة والمعلومات السرية والشخصية. وبحسب الشركة الأميركية تمثل منطقة الشرق الأوسط أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد العالمي، ولهذا السبب تتمتع هذه المنطقة بجاذبية كبيرة بالنسبة لمجرمي الإنترنت.

حلول جذرية

تعتبر أنظمة الحماية والحوائط النارية الإلكترونية الأمنية المختلفة الأسماء والعلامات، هي الوسيلة الناجعة والجذرية، للحماية من الاختراقات الأمنية ومن البرمجيات الخبيثة، وهنالك عشرات الشركات التي تتكفل بمثل هذه الحماية وعلى المستويات كافة، بدءاً من المستوى الشخصي، مروراً بمستوى الشركات، وانتهاءً بمستوى الحكومات والدول.وهناك مجموعة من الحلول الأمنية الجذرية، خصوصاً فيما يتعلق بقدرة المستخدمين على معالجة التهديدات الأمنية ومكافحتها بالوقت الحقيقي، إضافة إلى معالجة الثغرات.

انتزاع الفدية

تعتبر برمجيات انتزاع الفدية واحدة من أكبر التهديدات التي يواجهها المستخدمون في يومنا هذا، حيث كشفت الشركة أن هناك أكثر من 53 ألف من برمجيات انتزاع الفدية شهرياً، ويمثل هذا الرقم إجمالي تهديدات برمجيات انتزاع الفدية التي تأتي على شكل بريد إلكتروني أو متضمنةً في عنوان إلكتروني أو ملف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا