• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الاتحاد الآسيوي يصر على موعد الانتخابات معلنا دعم بلاتر ويدير ظهره للأمير علي

أميركا: مسؤولو الفيفا حولوا اللعبة لـ «مشروع إجرامي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

(رويترز، د ب أ)

قالت وزيرة العدل الأميركية لوريتا لينش إن مسؤولي الفيفا المتهمين بالفساد قد حولوا اللعبة إلى «مشروع إجرامي»، مشيرة إلى أن لائحة الاتهامات ضد 9 مسؤولين بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ومن بينها ابتزاز الأموال، تصل عقوبتها إلى السجن نحو 20 عاما. ورفضت لينش رفضت التعليق على ما إذا كان ينبغي على الفيفا إعادة النظر في منح روسيا وقطر حق تنظيم البطولة عقب صدور لائحة الاتهامات.

ورفض الاتحاد الأميركي لكرة القدم الأربعاء «التعليق أو التكهن» بأي شيء  فيما يتعلق بلوائح الاتهامات الرئيسية ضد مسئولي «فيفا»، الذين من بينهم مسئول بارز سابق في الاتحاد الأميركي «احتراما للتحقيقات الجارية».

وأعلن الاتحاد الأميركي في بيان له «اتحاد الولايات المتحدة لكرة القدم  يؤمن إيمانا راسخا بأنه لا يوجد ثمة أولوية أعلى، ولا يوجد شيء أكثر أهمية من حماية سلامة لعبتنا». وأضاف البيان «نحن ملتزمون بأعلى المعايير الأخلاقية وممارسات العمل، وسنواصل تدعيم اتحاد أميركا الشمالية لكرة القدم (كونكاكاف) والفيفا لتعزيز القيم نفسها».

على الصعيد نفسه، صرح وزير خارجية بريطانيا اليوم في تعليق مقتضب بأن هناك أخطاء كبيرة في الفيفا وأن كرة القدم العالمية بحاجة الى إصلاح. وأضاف هاموند أن مشجعي كرة القدم في أنحاء العالم يشعرون بالخذلان مشيرا إلى أن سمعة اللعبة الشعبية تلطخت.

وتحدث هاموند بعد يوم من اعتقال مسؤولين كبار في الفيفا بعد ورود أسمائهم في قائمة اتهام أمريكية تتهمهم بالحصول على رشى. وقال هاموند لتلفزيون «بي.بي.سي» إن «هناك خطأ كبير في قلب الفيفا وكرة القدم العالمية بحاجة إلى إصلاحات»، ولطالما كانت بريطانيا تنتقد الفيفا، وخسرت المنافسة على استضافة كأس العالم 2018 لصالح روسيا. وبدأت السلطات السويسرية تحقيقاتها الخاصة في مزاعم سوء الإدارة وغسل الأموال المتعلقة بمنح حق تنظيم كأس العالم 2022 لقطر. 

وفي مفارقة غير عادية، جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه لرئيس الاتحاد الدولي «الفيفا» سيب بلاتر، ولم يعلن تأييده لمنافسه، الأردني الأمير علي بن الحسين، الذي ينتمي إلى القارة ذاتها، وطالب بأن تعقد انتخابات رئاسة الاتحاد غدا الجمعة مثلما هو مقرر رغم فضيحة الفساد التي هزت أركان المؤسسة. ويضم الاتحاد الآسيوي في عضويته 47 بلدا وسيكون تأييده لترشح بلاتر (79 عاما) حاسما في الفوز بولاية خامسة في رئاسة الفيفا. 

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا