• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م
  02:57    ترامب: سياسات ألمانيا التجارية والعسكرية "سيئة جدا" بالنسبة للولايات المتحدة         03:19     رئيسة وزراء اسكتلندا تدعو لاستفتاء على الاستقلال بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي         03:21     بابا الفاتيكان يؤجل زيارة لجنوب السودان وسط تقارير تحذر من الحالة الأمنية         03:28     ترامب: سلوك المانيا في ملفي التجارة والاطلسي "سيء جدا للولايات المتحدة"         03:39     الجامعة العربية تدين تفجيرات بغداد         03:46     27 قتيلا في تفجيرين استهدفا بغداد واستمرار المعركة في الموصل     

المهرجان يصل إلى المحطة الأخيرة

سينما.. بين الاحتراف وغياب الرؤية الفنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

تراوح مستوى الأفلام المعروضة في ختام مهرجان السينما الخليجي في دورته الثالثة مساء أمس الأول الأربعاء، بين الاحتراف والتجريب غير الموفق، فبينما أظهرت أفلام عناصرها القوية، غابت عن الأخرى الرؤية الفنية.

«عتيج»

في أول عرض له، تمكن الفيلم الروائي الطويل «عتيج» للكويتي أحمد الخلف من لفت الانتباه إلى الإمكانيات التي تتمتع بها السينما الكويتية بعد طول ركود، فالجودة العالية للفيلم والقصة التي كتبها يعرب أبورحمة استطاعت أن تجذب الجمهور إلى قيم الحب والعطاء في إطار حبكة درامية لا تخلو من الفكاهة، لاسيما أن أداء الممثلين أعطى قوة مضاعفة للعمل الذي يتقاسم بطولته مجموعة من النجوم الكبار والشباب مثل هيفاء عادل وصلاح الملا وخالد البريكي وغيرهم.

«بنت الماشطة»

رغم القيمة العالية لفكرة فيلم «بنت الماشطة» للمخرج العماني يوسف البلوشي، إلا أن ضعف السيناريو والتكرار والتطويل وتواضع الإخراج أفقد القصة معناها، وانحصر تأثيرها في التراجيديا المحضة طوال الفيلم. القصة مأخوذة من نص مسرحي للسعودي عباس الحايك، عن طفلة تفقد شعرها الجميل والغزير بعد مرض ألم بها، وخوفا من نظرة المجتمع يحبسها أهلها في البيت ويدعون أنها ماتت، وبعد 8 سنوات وفي ليلة زفاف صديقتها وجارتها من صديق طفولتها تتجدد لدى الطفلة الرغبة في الخروج ولقاء صديقتها، لكن العنت يقود الأب إلى إطلاق النار عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا