• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ليبيا تعلن وقف الرحلات الجوية مع السودان ابتداء من 28 فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 فبراير 2016

طاربلس (وكالات)

أعلنت السلطات الليبية، الخميس، إيقاف الرحلات الجوية من وإلى السودان لدواعٍ أمنية اعتبارا من 28 فبراير الحالي من دون إبداء مزيد من المعلومات. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بالحكومة الليبية المؤقتة، العقيد عبد الحكيم العبيدي، إن وزير الداخلية أصدر تعليمات تقضي بإيقاف الرحلات الجوية من والى السودان لدواعٍ أمنية اعتبارا من 28 فبراير الحالي، ولم يدل المتحدث بأية معلومات إضافية.

وكانت قد تجددت الاشتباكات المسلحة، جنوبي مدينة الكفرة أقصى الجنوب الليبي بين قوات الجيش الليبي ومقاتلين من متمردي حركة تحرير السودان. وقال، مصدر عسكري من الكفرة إن مقاتلي حركة تحرير السودان شنوا هجوما على بوابة جنوب المدينة، في محاولة لاستردادها بعد أن سيطر عليها الجيش، يوم الثلاثاء. وأضاف أن الهجوم فشل ولم يدم القتال أكثر من ساعة، مؤكدا أن تمركز قوات الجيش بالبوابة وإمكانية التقدم باتجاه الحدود الليبية السودانية يتوقف على أوامر قيادة الجيش الليبي.

وكانت قوات الجيش المتمركزة بمدينة الكفرة أقصى شرق الجنوب الليبي تقدمت بمساعدة مقاتلات جوية لاستعادة بوابة «بوزريق» جنوب المدينة بـ 200 كم، حيث كانت قوات حركة تحرير السودان قد سيطرت عليها منذ أكثر من 3 أشهر لتتخذها منطلقا عمليات نهب وسرق وقطع الطريق أمام المارة الليبيين من مدن الجنوب الشرقي في البلاد. وقال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد أحمد الخليفة الشامي في تصريحات خاصة لـ«راديو سوا»،أمس الأول، إن الجيش الليبي قتل نحو 20 عنصرا من حركة تحرير السودان بالقرب من الحدود الليبية السودانية. وأضاف الشامي أن عناصر الحركة باتوا مضطرين للدخول إلى الأراضي الليبية بعدما تمكنت القوات السودانية من دحرهم باتجاه الحدود، وأحكمت قبضتها العسكرية على المناطق التي ينشطون فيها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا