• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

83 فناناً يحتفون باليوبيل الفضي لمهرجان الموسيقى العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

القاهرة (رويترز)

يستعد مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في مصر للاحتفال بيوبيله الفضي هذا العام، «من 31 أكتوبر حتى 13 نوفمبر المقبل»، ببرنامج ضخم يستمر على مدى أسبوعين ويضم 83 فنانا من ثماني دول.

وقالت إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية ورئيس المهرجان: «يظل مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية هو الأقوى والأهم من وجهة نظر كثير من المتخصصين».

ومن أبرز المغنين العرب المشاركين في المهرجان السوري صفوان بهلوان والمغربي فؤاد زبادي واللبناني مروان خوري والفلسطيني محمد عساف والأردنية نداء شرارة والتونسية شيماء هلالي.

ومن مصر يشارك هاني شاكر ومحمد الحلو وإيمان البحر درويش ومدحت صالح وطارق فؤاد وأنغام وغادة رجب ونادية مصطفى ومي فاروق. كما يقدم المهرجان 25 صوتا جديدا من الأصوات الشابة. فضلاً عن تكريم16 شخصية ساهمت في إثراء الحياة الفنية مصرياً وعربياً من بينها عاصي الحلاني والموسيقار الجزائري سليم داده والملحن العراقي فاروق هلال والموسيقار البحريني مبارك نجم واسم الموسيقار المصري الراحل عبد الحليم نويرة.

ويحيي حفل الافتتاح على المسرح الكبير بدار الأوبرا الموسيقار عمر خيرت برفقة المغنين علي الحجار ومدحت صالح وريهام عبد الحكيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا