• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

500 درهم غرامة وحجز الحافلة شهراً

63 حافلة مدرسية لم تتقيد باشتراطات السلامة برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - لم تتقيد 63 حافلة مدرسية في رأس الخيمة باشتراطات السلامة والمعايير القياسية الواجب توافرها، بحسب العقيد علي سعيد العلكيم مدير إدارة المرور والدوريات.

واستند العلكيم إلى نتائج الحملات التفتيشية المنظمة التي أجرتها إدارته على تلك الحافلات بهدف التأكد من التزامها بهذه الاشتراطات من عدمه.

ووفقاً لمدير الإدارة، تبلغ قيمة المخالفة الواحدة 500 درهم، إضافة إلى حجز الحافلة لمدة شهر، وإعطاء المدارس المهلة للتوجّه والتعديل من أوضاعها؛ تجنباً لمعاودة مخالفتها خلال تنفيذ الحملات التفتيشية عليها من قبل الفرق المختصة.

وأشار العقيد العلكيم إلى أن الإدارة، وبالتعاون مع الجهات المختلفة المعنية بتلك الحافلات، توجهت قبل البدء في تنفيذ حملات التفتيش إلى عقد عدد من الاجتماعات مع المدارس الحكومية والخاصة والتعريف بأهم الاشتراطات، ومن ثم بدأت عملية التفتيش لمعرفة مدى الالتزام.

وذكر أنه منذ اليوم الأول من تنفيذ تلك الحملات وحتى يوم أمس، بلغت المخالفات المحررة 63، مشيراً إلى اتخاذ الإدارة الإجراءات المتبعة وفقاً للمادة القانونية رقم 34، والتي تنصّ على تغريم قيادة مركبة ثقيلة أو حافلة لا تتوافر فيها شروط الأمن والسلامة 500 درهم، مع حجزها لمدة الشهر.

ونوه العلكيم إلى أن الحافلات التابعة إلى المدارس الحكومية وفرع «مواصلات الإمارات» تقيّدت بالكامل بالاشتراطات، فيما لم يتبق سوى عدد قليل من الحافلات التابعة للمدارس الخاصة، التي تعمل حالياً على تعديل أوضاعها لتتماشى مع المتطلبات والمعايير المحددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض