• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية

منصور بن زايد: الإمارات ستواصل دعم المشاريع التنموية في العالم انطلاقاً من قيمها وتعاليم دينها الحنيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة صندوق أبوظبي للتنمية، أن الصندوق ينفذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة التي تجسد سياسة دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم المشاريع التنموية في الدول الشقيقة والصديقة، بهدف الارتقاء بالمستوى المعيشي وتوفير حياة كريمة لشعوبها.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع مجلس إدارة الصندوق، الذي يعد أول اجتماعات المجلس لهذا العام، بحضور سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، وذلك في قصر الرئاسة.

وأضاف سموه أن سياسة الإمارات بدعم المشاريع التنموية في الدول الشقيقة والصديقة تنطلق كذلك من الالتزام الذي تعهدت به الدولة بشأن المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للإنسانية والعمل مع المجتمع الدولي لمحاربة الفقر والأمراض وتأمين الظروف الملائمة التي توفر للشعوب حياة صحية وسليمة وآمنة.

وتابع سموه أن دولة الإمارات ستواصل هذا الدعم انطلاقا من قيمها وتعاليم دينها الحنيف الذي يحض على التآزر والتعاون ومد يد العون للمحتاجين والمتضررين.

وقال إن الصندوق تمكن من تنفيذ مئات المشاريع التنموية بميزانية تقدر بعشرات المليارات والتي استفاد منها قطاع واسع من الشعوب التي تعاني من صعوبات في التنمية.

وصادق المجلس خلال الاجتماع على البيانات المالية المنتهية للسنة الماضية والميزانية التقديرية لعام 2013 ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات.

وناقش الاجتماع عددا من طلبات التمويل الخاصة ببعض المشاريع التنموية في مختلف الدول النامية واتخذ القرارات المناسبة بشأنها بما يتوافق مع خطة وميزانية عمل الصندوق، إضافة إلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال. حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وسعيد عيد الغفلي وخليفة محمد الكندي وفارس محمد المزروعي وفوزية حمد المبارك وسعيد محمد المزروعي ومحمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية. يذكر أن إجمالي قيمة القروض والمنح التي قام الصندوق بتمويلها وإدارتها خلال العقود الماضية بلغ نحو 61 مليار درهم من خلال تمويل 376 مشروعا تنمويا غطت 69 دولة نامية في مختلف أنحاء العالم. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا