• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

للشهر الثاني على التوالي

تراجع إنتاج ومبيعات السيارات في الصين الشهر الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

تراجع إنتاج ومبيعات السيارات في الصين، خلال مايو الماضي، مقارنة بشهر أبريل ليستمر التراجع للشهر الثاني على التوالي.

وذكر اتحاد منتجي السيارات الصيني أن إنتاج السيارات في الصين انخفض الشهر الماضي مقارنة بالشهر الأسبق بنسبة 4٫4% إلى 1٫98 مليون سيارة، في حين انخفضت المبيعات خلال الفترة نفسها بنسبة 4٫6% إلى 1٫91 مليون سيارة.

في الوقت نفسه، زاد إنتاج السيارات، خلال مايو الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بنسبة 11% وزادت المبيعات بنسبة 8٫5%.

وزاد إنتاج السيارات خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 9٫4% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 9٫93 مليون سيارة، في حين زادت المبيعات بنسبة 9% إلى 9٫84 مليون سيارة خلال الفترة نفسها. بيد أن معدل النمو خلال الأشهر الخمسة الأولى بالنسبة للإنتاج وللمبيعات كان أقل من المعدل المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» عن بيان اتحاد منتجي السيارات القول، إن تراجع المبيعات والإنتاج الشهر الماضي يعود بشكل أساسي إلى ضعف أداء سوق المركبات التجارية. حيث انخفض إنتاج ومبيعات هذه المركبات الشهر الماضي بأكثر من 18% عن الشهر الأسبق.

وبلغت مبيعات السيارات المحلية الصينية، خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، 3٫06 مليون سيارة بزيادة نسبتها 0٫94% على العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا