• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بتكلفة 70 مليون درهم

89 بيتاً شعبياً جديداً لأهالي كلباء والدفعة الأولى في أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 يناير 2014

السيد حسن (كلباء) - تبدأ دائرة الأشغال العامة في حكومة الشارقة، تسليم الدفعة الأولى من البيوت الشعبية الجديدة وعددها 15 بيتاً شعبياً في بداية شهر أبريل القادم ، على أن يتم كل شهرين تسليم دفعة جديدة للمواطنين تباعاً ، حيث يصل إجمالي البيوت الجديدة 89 بيتاً تم تشييدها بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، رعاه الله.

وقال عبد الله سعيد الزعابي رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة للمشروع يصل العدد الإجمالي للبيوت الشعبية 89 بيتاً، كان صاحب السمو حاكم الشارقة رعاه الله قد أمر بتشييدها وتوزيعها على المواطنين المستحقين.

وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع من 70 - 85 % ، حيث توجد 15 بيتاً تم إنجاز ما يزيد على 85 % من الأعمال الإنشائية، وسيتم تسليمها في أوائل شهر ابريل القادم ، كما أن هناك 5 بيوت وصلت نسبة الإنجاز فيها 80% ، وسيتم توزيعها في يونيو القادم، على أن يتم تسليم باقي البيوت إلى المواطنين في شهر أغسطس المقبل.

وأضاف الزعابي أن تكلفة المشروع في بدايته كانت 60 مليون درهم، حيث تم تخصيص مبلغ 580 ألف درهم لكل بيت، ووجه صاحب السمو حاكم الشارقة بزيادة المبلغ المخصص لكل بيت ليصبح 660 مليون درهم لتتمكن الشركة المختصة من تشييد بيوت تليق بالمواطن وتستوعب الكم العددي لكل أسرة، وبلغت جملة التكاليف بعد زيادتها إلى 70 مليون درهم.

وقال تصل مساحة البيت الكلية إلى 440 متراً مربعاً، ويتكون من طابقي ، الأول يضم غرفة ومجلساً وصالة ومطبخاً وحماماً وغرفة للخادمة، بينما يضم الطابق الثاني 3 غرف وصالة وحمام.

وأكد عبد الله سعيد الزعابي أن هذه البيوت سوف تسهم إسهاماً حقيقياً في حل مشكلات الكثير من الأسر والشباب المقبلين على الزواج ، مثمنا الدور الرائد الذي يقوم به صاحب السمو حاكم الشارقة على مستوى إمارته، وما يقدمه من خدمات جليلة للمواطنين في كافة المناطق بالإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض