• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في قرعة النسخة الحادية والثلاثين من نهائيات «أمم أفريقيا 2017»

المنتخبات العربية تصطدم بطموحات «القوى التقليدية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

ليبرفيل (أ ف ب)

أوقعت قرعة النسخة الحادية والثلاثين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية الجزائر وتونس في مجموعة واحدة هي الثانية إلى جانب السنغال وزيمبابوي.

ولن تكون مهمة الممثلين الآخرين لعرب القارة السمراء المغرب ومصر سهلة، لأن القرعة لم ترحمهما أيضاً وأوقعت الأول في المجموعة الثالثة إلى جانب ساحل العاج، حاملة اللقب، وجمهورية الكونغو الديموقراطية وتوجو، والثانية في المجموعة الرابعة مع غانا ومالي وأوغندا.

وكانت القرعة رحيمة بصاحب الأرض والضيافة الجابون ووضعته في المجموعة الأولى مع بوركينا فاسو والكاميرون وغينيا بيساو.

وتقام المباراة الافتتاحية بين الجابون وغينيا بيساو التي تشارك في العرس القاري للمرة الأولى في تاريخها في 14 يناير المقبل، على أن تقام المباراة النهائية في 5 فبراير المقبل، وكلاهما على ملعب الصداقة في اجوندجيه بضواحي العاصمة ليبرفيل (يتسع لـ44 ألف متفرج) وهو الملعب الذي احتضن حفل سحب القرعة.

وجنبت القرعة الأسوأ للممثلين العرب كونها لم تضع 3 منها في مجموعة واحدة بالنظر إلى المستويات الأربعة التي صنّفت فيها، بما أن الجزائر جاءت في المستوى الأول إلى جانب الجابون وغانا وساحل العاج، وتونس في المستوى الثاني إلى جانب مالي وبوركينا فاسو وجمهورية الكونغو الديموقراطية، والمغرب في المستوى الثالث مع السنغال والكاميرون ومصر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا