• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«هواوي» الصينية توظف 5500 عامل أوروبي لمواجهة زيادة المبيعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

تعتزم شركة هواوي تكنولوجيز أكبر منتج لشبكات الهواتف في الصين زيادة قوتها العاملة في أوروبا في الوقت، الذي تسعى فيه لمزاحمة الشركات الكبرى في السوق الأوروبية مثل الكاتيل - لوسنت وإريكسون.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن وليم شو مدير تخطيط التسويق في الشركة القول أمس أنها تعتزم توظيف 5500 عامل جديد في أوروبا خلال السنوات الخمس المقبلة، حيث ستضاعف فريق الأبحاث والتطوير لديها إلى 1700 خلال 3 سنوات مقبلة.

يذكر أن «هواوي» تركز استثماراتها على الدول التي تحظى بقبول فيها بعد أن أثارت الولايات شكوكا حول استخدام المخابرات الصينية معدات الشبكات التي تبيعها الشركة الصينية من أجل التجسس.

كانت إيرادات «هواوي» في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا قد زادت بنسبة 9٫4% العام الماضي إلى ما يُعادل 13٫6 مليار دولار، وهو ما يزيد على إيراداتها من آسيا والمحيط الهادي والأميركتين معاً.

وقال شو، إن تعاقدات «هواوي» في أوروبا زادت على 3٫4 مليار دولار، رافضاً الكشف عن إعلان أرقام مفصلة لكل دولة من الدول الأوروبية.

ويبلغ عدد العاملين في فروع «هواوي» بأوروبا حالياً نحو 7700 عامل بما يعادل 5% تقريباً من إجمالي قوة العمل لديها في مختلف دول العالم وقدرها 150 ألف عامل. (نيويورك - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا