• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«آبار» تبيع 2,72% من أسهمها في الشركة والسوق يجمع ملكيتها في مجموعة واحدة

«الأوراق المالية»: «أرابتك» لم تتقدم بطلب شطب إدراجها من سوق دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

قالت هيئة الأوراق المالية والسلع، إنها لم تتلق أي طلبات رسمية من شركة أرابتك القابضة، بشأن شطب إدراجها في سوق دبي المالي، في الوقت الذي انخفضت فيه ملكية شركة آبار في الشركة إلى 18,85٪ بعد أن باعت اكثر من 120 مليون سهم، بحسب بيان لسوق دبي المالي.

وقرر سوق دبي تجميع نسب ملكية مجموعة شركات آبار معاً في شركة أرابتك، كمجموعة مرتبطة تحت اسم آبار للاستثمار.

وأضافت «الهيئة» في رسالة رسمية على موقع «تويتر» الخاص بها، رداً على سؤال لأحد المغردين بشأن الشائعات التي يتداولها المستثمرون عن نية شركة آبار للاستثمار، أحد أكبر المستثمرين في شركة أرابتك، سحب الشركة من سوق دبي المالي، أن شركة «أرابتك» لم تدخل في مناقشة هذه المسألة مع «الهيئة».

وفيما يتعلق بتصدي «الهيئة» للشائعات والأخبار غير المؤكدة، التي يتم تداولها بين المستثمرين، قالت «الهيئة»، إن الأسواق المالية وبموجب أحكام القانون واللوائح المعمول بها في هذا الشأن وبالتنسيق مع «الهيئة»، تقوم بمخاطبة الشركة المعنية بشأن هذه الشائعات أو الأخبار لتأكيدها أو نفيها، مع تحميل الشركة كامل المسؤولية في حالة عدم ثبوت دقة رد الشركة على هذه الشائعات والأخبار.

وقال مسؤول في سوق دبي المالي لـ«الاتحاد»، إن «أرابتك» لم تتقدم بطلب أو تتناقش مع السوق فيما يخص شطب إدراجها في السوق، مضيفاً أن مثل هذه الشائعة وغيرها من شائعات نفتها الشركة في رد رسمي تلقاه السوق من الرئيس التنفيذي للشركة، ونشر على الموقع الإلكتروني للسوق.

وبعد انتهاء جلسة التداول أمس، أصدر سوق دبي المالي بياناً بشأن ملكية شركة آبار في شركة أرابتك كشف فيه عن قيام شركة آبار ببيع نحو 2,72% بما يعادل أكثر من 120 مليون سهم خلال الجلسات الثلاث الأخيرة، وذلك من حصتها الموزعة على أربع شركات تابعة لها، لتنخفض إجمالي حصتها في شركة أرابتك إلى 18,85% بنهاية تداولات الأمس من 21,57%. وقال سوق دبي المالي في بيانه، إن نسبة الشركات الأربع التابعة لـ«آبار» في «أرابتك»، وهى «آبار للطاقة»، و«آبار للاستثمارات البترولية»، و«آبار للاستثمار البترولي»، و«آبار العقارية» قد انخفضت لما دون مستوى 5%، وهو المستوى الملزم للإفصاح عن الملكية عبر الموقع الإلكتروني للسوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا