• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في محاضرة بمجلس محمد بن زايد وبحضور حامد بن زايد

الإمارات لاعب دولي في سباق الوصول إلى الكوكب الأحمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 مايو 2015

علي العمودي (أبوظبي)

علي العمودي (أبوظبي)

استضاف مجلس صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بعد ظهر أمس، وبحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي محاضرة بعنوان «رحلتي إلى الفضاء: تحقيق المستحيل ورؤيتي للمستقبل» للدكتور باز آلديرن رائد الفضاء الذي يعد ثاني رجل يهبط على سطح القمر مع زميله نيل ارمسترونج.

حضر المحاضرة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وعدد من الشيوخ والمسؤولين وحشد من المختصين والمهتمين .

وهنا الدرين في محاضرته دولة الإمارات لدخولها صناعة الفضاء بثقة واقتدار من خلال إنشاء وكالة الإمارات للفضاء لتصبح لاعبا دوليا في سباق الوصول إلى المريخ.

وقال آلديرن «من خلال زياراتي الأخيرة إلى الدولة أصبت بالذهول لمستوى التأهيل الذي يتمتع به شباب الإمارات العاملين في هذا المجال، وما وجدته في مركز محمد بن راشد للفضاء، مضيفا أن شباب الإمارات العاملين في هذه الصناعة، أصبحوا مصدر الهام لنظرائهم من الشعوب الأخرى، كما أن سرعة وتيرة العمل في برنامج الفضاء الإماراتي، والآليات الخاصة به، ستكون نموذجا ملهما للأمم الأخرى».

وكان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، قد أعلن في 16 يوليو 2014 عن إنشاء وكالة الإمارات للفضاء، وبدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر خلال السبع سنوات القادمة وتحديدا في العام 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض