• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كأس الإمارات في كرة اليد

قمة بين «الملك» و«الإمبراطور».. والعين يستضيف الشعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

رضا سليم (دبي)

تنطلق اليوم جولة جديدة من مباريات المجموعة الثانية لكأس الإمارات لكرة اليد، حيث يستضيف الشارقة فريق الوصل بصالة الملك الشرقاوي، ويلتقي العين مع الشعب بصالة البنفسج، فيما تتجه المباريات غداً إلى المجموعة الأولى، حيث يلتقي فريق الشباب مع الفريق الدولي «دي أي إتش سي» بصالة الجوارح.

ويسعى «الملك» الشرقاوي لحسم موقعة «الإمبراطور» من أجل الانفراد بصدارة المجموعة الثانية، خاصة أن كلا الفريقين لديه 6 نقاط، وتعد قمة المجموعة الثانية نارية، بعدما فاز الشارقة صاحب الأرض على العين والشعب، فيما فاز أيضاً الوصل على الشعب والعين، إلا أن فارق الأهداف كان لمصلحة الملك الشرقاوي.

ويتصدر الشارقة قمة المجموعة برصيد 6 نقاط، يليه الوصل 6 نقاط، ولكل من الشعب والعين نقطتان.

ويتعامل كل مدرب مع المباراة بحثاً عن العلامة الكاملة ويدفع الجزائري سفيان حيواني بمدرب الشارقة بكل الأوراق في مقدمتهم المحترف التونسي سليم الهدوي الذي يمثل قائد الفريق ومعه الحارس طارق علي الذي قدم مستوى متميزاً بعد انتقاله من النصر للشارقة، وأحمد عبدالله وفراس محمد وطارق شاهين ومبارك عبدالله ومحمد عبدالله وأحمد هلال، وغيرهم من اللاعبين.

على الجانب الآخر، يسعى الجزائري زين الدين الصغير مدرب الوصل للفوز الثالث وحسم موقعة الملك بالعلامة الكاملة ويعتمد على الصربي بجوريجن واحمد صقر ورحمة غالب وحبيب عيسى وخالد رمضان وعبدالله الصفار، وأحمد حسين، وغيرهم من اللاعبين.

أما المواجهة الثانية بين «البنفسج» و«الكوماندوز»، فتحمل لقب البحث عن الفوز الأول، خاصة أن كلا الفريقين قدم مستوى متميزاً، إلا أنه خسر بفارق بسيط حيث خسر الشعب أمام الوصل بفارق هدف في الثواني الأخيرة، وخسر العين أمام الوصل أيضاً بفارق هدفين، وهو ما يجعل كل فريق يبحث عن الفوز الأول خاصة أن نظام البطولة يتيح لكل الفرق التمسك بأمل المنافسة للوصول للمربع الذهبي للبطولة إلا أن الدور الثاني سيشهد مواجهات بين رابع كل مجموعة وأول المجموعة المواجهة والثاني مع الثالث.

ويعتمد التونسي محمد بوغزالة مدرب العين على الصربي سيفيك ومعه الحارس الدولي أحمد سالم ومحمد خايف وعبدالله عبدالرحمن ومحمد ربيع وعبدالرحمن جمعة وخالد راشد وسعيد سالم وعبدالله عمر وخالد خميس وإبراهيم البلوشي، فيما يدخل الجزائري رشيد شريح مدرب الشعب بكل أوراقه معتمداً على المصري عمر حجاج ومعه أحمد بدر وبلال مال الله ورائد سعيد وسالم حاتم وحسن سعيد وناصر جمال سيف وغيرهم من اللاعبين.

أما في المجموعة الأولى غداً، فتقام مباراة واحدة، نظراً لأن هذه المجموعة تضم 5 فرق وضغطت لجنة المسابقات مبارياتها، يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع إلا أن جولة الغد بدون الجزيرة، الذي توقفت مبارياته بسبب المشاركة في البطولة الآسيوية التي يستضيفها الأهلي الأردني نهاية الشهر الجاري وتوجهت بعثة الجزيرة إلى الدوحة لإقامة معسكر يستمر حتى يوم 25 الجاري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا