• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«نخيل» تسدد 220 مليون درهم أرباحاً لحملة الصكوك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

يوسف العربي (دبي)

سددت شركة نخيل العقارية أمس 220 مليون درهم أرباحاً لحملة الصكوك التي أصدرتها الشركة بقيمة 4,4 مليار درهم منذ أغسطس 2011 لمصلحة دائنيها التجاريين.

وأرسلت الشركة تعليماتها لوكيل صرف الأرباح « دويتشه بنك» لتحويل المبالغ المستحقة إلى حسابات حملة الصكوك في تاريخ الاستحقاق من 15 يونيو 2014.

وأكد المتحدث باسم شركة نخيل في بيان أصدرته الشركة استمرار الشركة في الوفاء بالتزاماتها المالية مما يسهم في انتعاش قطاع العقارات في دبي. وأكد متحدث رسمي باسم نخيل أن الأرباح المستحقة على الصكوك سيتم سدادها وفق قواعد الإصدار المتفق عليها بواقع 5% كل ستة أشهر وحتى موعد استحقاق الصكوك. وتم إصدار الصكوك ضمن مخطط إعادة هيكلة الديون التجارية المستحقة للموردين وشركات المقاولات عن العقود المنفذة قبل شهر نوفمبر من عام 2009، وتستحق الصكوك خلال العام 2016. وأشار إلى أن سداد الفوائد لا يمثل عبئاً مالياً على الشركة، خاصة مع الارتفاع المستمر في مستوى الإيرادات والأرباح الصافية وتقدمها الواضح في عمليتي إنجاز المشروعات العقارية وتسليمها.

ونوه بأن أسعار تداول صكوك شركة نخيل في السوق في تزايد مستمر ما اعتبره دليلا على تزايد ثقة المستثمرين في الموقف المالي والتشغيلي للشركة ومن ثم تيقنهم من قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها العاجلة والآجلة تجاه الدائنين والعملاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا