• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بحث والرئيس الأفغاني تعزيز فرص الاستقرار والتنمية في المنطقة

محمد بن راشد: خبرات وتجربة الإمارات الإنمائية في خدمة الدول والشعوب الشقيقة والصديقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

دبي (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، أن دولة الإمارات تضع جل خبراتها وتجربتها الإنمائية في شتى القطاعات في خدمة الدول والشعوب الشقيقة والصديقة، لمساعدتها على تحقيق النمو والازدهار والاستقرار لشعوبها.

جاء ذلك لدى استقبال سموه في قصره بزعبيل ظهر أمس فخامة الرئيس محمد أشرف غني رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية. وتباحث سموه والرئيس الضيف بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي مجمل الأوضاع الإقليمية سياسياً وأمنياً واقتصادياً وسبل تعزيز فرص الاستقرار والتنمية في المنطقة.

كما استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفخامة الرئيس أشرف غني العلاقات الثنائية القائمة بين دولة الإمارات وأفغانستان وسبل تعزيزها على مختلف الصعد خاصة الاقتصادية والتجارية والتنموية منها.

وأعرب الرئيس الضيف عن رغبته وحكومة بلاده في الاستفادة من تجربة دولة الإمارات الناجحة في قطاع الإدارة الحكومية والحكومة الذكية، مشيرا إلى التقدم الحضاري والتطور الإنمائي اللذين تشهدهما الدولة في ظل التوجيهات السديدة لقيادتها الرشيدة.

وأكد سموه والرئيس الضيف خلال المباحثات على أهمية بناء علاقات استراتيجية بين الطرفين في ضوء خبرة دولة الإمارات وتجربتها الفريدة في شتى الميادين الاقتصادية والتقنية والبنية التحتية والتنمية الاجتماعية وغيرها، في ضوء فرص الاستقرار والنمو المتاحة الآن أمام أفغانستان وسعيها لأن تكون جسرا للتواصل والعبور بين دولة الإمارات العربية المتحدة وكل من جمهورية الصين الشعبية وجمهورية الهند.

وقد اطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في هذا السياق من فخامة الرئيس الأفغاني على آخر تطورات الوضع الداخلي في أفغانستان وعلاقاتها مع جيرانها، حيث أشار الرئيس إلى إيجابية واستقرار الأوضاع الداخلية في بلاده وحرصه للحفاظ على علاقات جيدة مع دول الجوار.

وحضر سموه والرئيس الأفغاني مراسم التوقيع على وثيقة الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أفغانستان، والتي وقعها كل من معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي محمد حنيف مستشار الرئيس الأفغاني للأمن القومي، وتتناول الوثيقة تأطير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة بعثة الشرف المرافقة للرئيس الأفغاني، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، ويوسف سيف خميس آل علي سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية. وحضره كذلك الوفد الرسمي المرافق للرئيس الأفغاني والدكتور نجيب الله مجددي سفير أفغانستان لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض