• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مهرجان «النخبة للإبل الأصايل» يطلق النسخة الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت مظلة نادي تراث الإمارات، وبدعم عدد من أهم ملاك الإبل، ووسط مشاركة واسعة وحضور إعلامي وجماهيري، انطلقت صباح أول أمس (الأربعاء) بمدينة سويحان فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان «النخبة للإبل الأصايل»، الذي يحظى في كل دورة بمشاركة كبيرة، حيث يعد «النخبة» من أهم المزاينات الفرعية والتأهيلية الكبرى في دولة الإمارات ويشكل انطلاقة موسم المزاينات.

وكانت مدينة سويحان التي تزينت بأعلام الدولة وأعلام دول مجلس التعاون الخليجي وصور أصحاب السمو الشيوخ، قد شهدت ومنذ وقت مبكر توافد عدد كبير من أهم ملاك الإبل الذين حرصوا على الدفع بأجمل ما يملكون من الإبل الأصايل للمشاركة بأشواط المهرجان وتحقيق الناموس.

وتتضمن فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان النخبة 21 شوطاً للإبل الأصايل من سن المفرودة إلى سنّ الحول، إضافة إلى شوط الستّ، وقد تم تخصيص 3 أشواط لكل فئة (ذهبي، فضي، تلاد) تحتوي أشواط الفضي والتلاد على عشرة مراكز، والشوط الذهبي على خمسة مراكز. كما يحفل المهرجان الذي تقام فعالياته في الفترة من 19 إلى 22 أكتوبر 2016 بالعديد من الفعاليات التراثية المصاحبة، ومشاركة عدد من المؤسسات الوطنية والمجتمعية. انطلقت أشواط المهرجان في الفترة الصباحية يوم أول من أمس مع شوط (الست) حيث شاركت ثلاث منقيات لملاك من دولة الإمارات، حيث حصلت منقية السيد مسعود بن مهدي الأحبابي على المركز الأول، وحلت في المركز الثاني منقية السيد طهميمة بن حمد عنودة العامري، فيما كان المركز الثالث من نصيب منقية السيد طارش محمد بن فرج المنصوري. وفي الفترة المسائية تنافست «خيرة المطايا» من سنّ الحول ضمن ثلاثة أشواط: الذهبي المفتوح، الفضي المفتوح، وشوط التلاد، وقد شهدت الأشواط الثلاثة مشاركة كبيرة، حيث حرص الملاك على المشاركة بأجمل ما يملكون من مطايا في هذه السنّ لتحقيق المركز الأول والفوز بالناموس. في الشوط الذهبي المفتوح، استطاعت (الشاهينية) لمالكها خميس الشدي المنصوري، تحقيق المركز الأول والفوز بالناموس بعد أن حصدت أعلى علامات لجنة التحكيم، لتضيف السيارة رقم (21) إلى رصيدها وسجلها الذهبي، وجاءت في المركز الثاني (فزعة) لمالكها حميد عبدالله المهري، وذهب المركز الثالث لـ(حدث) لمالكها محمد بن مبارك السكران الراشدي، فيما حلت (الكايده) لمالكها محمد صالح بن عبدالله الراشدي في المركز الرابع، وحلت (ولاعة) لمالكها حميد عبدالله المهري في المركز الخامس. وفي الشوط الفضي المفتوح، جاءت (أرصاد) لمالكها حمد بن حيمد المنهالي في المركز الأول، وحلت (الشيخة) لمالكها محمد سالم بن حمودة المنهالي في المركز الثاني، و«ذهب» لمالكها حميد المهري في المركز الثالث.

أما في شوط التلاد الذي يعد من أقوى الأشواط في كل المزاينات، فقد حققت فيه (سمحة الخليج) لمالكها غالب سعيد علي الرشيدي المركز الأول، فيما حلت (مياسة الخليج) لمالكها سليمان حمد حميد السنيدي في المركز الثاني، وكان المركز الثالث من نصيب (عالية) لمالكها سيف يريو سيف المنصوري. وحظي الفائزون بالمركز الأول على سيارات، فيما نال الفائزون بالمراكز من الثاني إلى العاشر في جميع الأشواط على جوائز نقدية قيّمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا