• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

اليابان تشارك في قمتي طاقة المستقبل والمياه بأبوظبي يناير المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أكدت اليابان مشاركتها في الدورة القادمة من القمة العالمية لطاقة المستقبل والقمة العالمية للمياه اللتين تستضيفهما «مصدر» في يناير 2015 تحت منصة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2015. وتوفر القمتان للشركات اليابانية نافذة دخول إلى سوق تقنيات المياه والطاقة النظيفة المتنامية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي. وجاء الإعلان عن ذلك عقب زيارة قام بها وفد إماراتي إلى طوكيو هذا الأسبوع ضم كلاً من ماثيو غريفيث مدير قسم استراتيجية وإعادة استخدام المياه في مكتب التنظيم والرقابة وناجي الحداد مدير معرض القمة العالمية لطاقة المستقبل.

والتقى الوفد مع مسؤولين من وزارة الاقتصاد اليابانية ومؤسسة التجارة والصناعة واليابانية.

وقدم الوفد شرحاً مفصلاً حول فرص الاستثمار الأجنبي في قطاعات الطاقة المتجددة في دول المنطقة في ظل سعي هذه الدول إلى تنويع مصادرها من الطاقة وموارد المياه من خلال إطلاق مبادرات ومشاريع طموحة في قطاع الاستدامة. واستمع الجانب الياباني إلى الشرح الذي قدمه الوفد الإماراتي والذي تناول جملة المشاريع المتوقع تنفيذها في دول مجلس التعاون الخليجي حتى عام 2022 بقيمة استثمارية تقدر بنحو300 مليار دولار في مشاريع تقنية المياه وتحليتها. وتطرق الوفد إلى مشاريع الطاقة المتجددة التي تنفذ دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى عام 2020 بقيمة استثمارات تقدر بنحو 50 مليار دولار.

وقال تاداشي ميتسوجي مدير مركز التعاون الياباني للشرق الأوسط، إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعد من أهم الأسواق العالمية في تطوير تقنيات الطاقة النظيفة ومعالجة المياه وإدارة الموارد الطبيعية، حيث يساهم ارتفاع الطلب على الطاقة والمياه الصالحة للشرب مقرونة بالإمكانيات الهائلة في قطاعي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والقيادة المدركة لواقع التحديات في دفع هذه الدول إلى اتخاذ خطوات ثابتة في مجال الاستدامة بما يجعلها أسواقا جذابة للشركات اليابانية العاملة في مجال التقنيات البيئية.

وأضاف أن هذا الأمر يتجلى بوضوح في إمارة أبوظبي ونتطلع قدما إلى المشاركة في هذا الحدث الرائد في مجال الطاقة المستقبلية لاستكشاف المزيد من الفرص التي توفرها لنا المنطقة. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا