• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تنطلق 30 أكتوبر تحت شعار «أهدافنا في شبكة واحدة»

«سيدات الشارقة» ينهي الاستعداد لـ «عربية السلة 3X3»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أكتوبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأندية العربية لسيدات السلة «3X3»، برئاسة ندى النقبي مدير إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد العربي لكرة السلة، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، عن انتهاء الاستعدادات لاستضافة البطولة التي تنظمها الإدارة، بالتعاون مع الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، وبشراكة استراتيجية مع مجلس الشارقة الرياضي، تحت شعار «أهدافنا في شبكة واحدة»، وذلك خلال الفترة من 30 أكتوبر الجاري إلى أول نوفمبر المقبل، بمشاركة 13 فريقاً من 6 دول عربية.

جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة الفنية للبطولة الذي عقد أمس الأول في مقر إدارة رياضة المرأة بالشارقة، بحضور ندى النقبي، ونورة الحمر مدير البطولة، وأعضاء اللجان الفنية والتنظيمية للبطولة، الذي أعقبته النقبي بزيارة إلى الصالة الرياضية بمقر إدارة رياضة المرأة للوقوف على استعدادات فريقي النادي واللاعبات والأجهزة الفنية، قبيل انطلاق البطولة التي تقام للمرة الأولى على صعيد رياضة المرأة في منطقة الشرق الأوسط، وتحظى باهتمام كبير من الاتحادين العربي والدولي للعبة ضمن خططه الطموحة لزيادة انتشارها.

وأكدت النقبي أهمية مواكبة البطولة للنجاحات التي عادة ما تحظى بها الإدارة من خلال تنظيم البطولات المحلية والعربية والآسيوية، من الناحيتين الفنية والتنظيمية. ودعت اللاعبات إلى بذل قصارى جهدهن للتمثيل المشرف للسلة النسائية الإماراتية، والسعي لتحقيق الإنجازات والفوز بالبطولة.

وأشارت النقبي خلال اللقاء، إلى أن البطولة الإقليمية ما هي إلى خطوة أولى نحو الارتقاء التدريجي بمستوى المنافسات، وبلوغ البطولات العالمية على صعيد مسابقات «3X3»، خاصة وأن نادي الوحدة فاز بلقب بطولة العالم للرجال في العام الماضي.

وأضافت: سلة «3X3» التي دخلت المنافسات الرسمية قبل 5 أعوام، تحظى باهتمام بالغ من الاتحاد الدولي لكرة السلة، بهدف زيادة انتشار اللعبة، ونتطلع كعادة إدارة رياضة المرأة بالشارقة إلى الصدارة دائماً، ومن هنا جاء التحفيز للاعبات، بأن التألق الإقليمي والقدرة على منافسة نخبة أندية السيدات في دول المنطقة سيكون المفتاح أمام الانتقال والمنافسة على المستويات العالمية.

ويمثل فريق سيدات الشارقة (1) كل من اللاعبات، أمل بن حيدر، وروضة محمد، وسارة جمعة، فضلاً عن محترفة سيتم الإعلان عنها لاحقاً، فيما يضم فريق سيدات الشارقة (2) كل من اللاعبات زينب الحضيري، وحصة الأميري، وعائشة الكتبي، ولطيفة الكعبي، ويتولى الإشراف على كلا الفريقين المدربة الخبيرة السورية عواطف الحلبي.

وتعد منافسات «3X3» من المسابقات المشتقة من كرة السلة، وتتيح لكل ناد المشاركة بأكثر من فريق، يتكون كل منها من أربع لاعبات، ثلاث منهن أساسيات داخل الملعب، والرابعة في الاحتياط، مع إمكانية استعانة جميع الفرق بلاعبة محترفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا