• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكدت استعدادها لتقديم كل التسهيلات

حكومة كردستان تدعو الإمارات لتوسيع استثماراتها الاقتصادية في الإقليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

جدد مسؤولون في حكومة إقليم كردستان العراق خلال مباحثات دعوتهم لدولة الإمارات إلى توسيع استثماراتها في الإقليم بالمجالات الصناعية والتجارية والسياحية والزراعية باعتبارها شريكاً استراتيجياً مهماً.

جاء ذلك خلال مباحثات أجراها عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة في مدينة أربيل أمس.

وأكد قوباد جلال طالباني المرشح لمنصب نائب رئيس حكومة الإقليم، وعلي السندي وزير التخطيط والتنمية، ونوروز مولود مدير عام هيئة استثمار أربيل، ودارا جليل خياط رئيس غرفة تجارة وصناعة أربيل، ورئيس اتحاد الغرف التجارية والصناعية لإقليم كردستان خلال اجتماعات منفصلة حرص حكومتهم على تقديم التسهيلات كافة للقطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات بهدف جذب استثماراتها وتدفقها في مختلف المجالات الاقتصادية.

وجاءت الاجتماعات بالتزامن مع افتتاح “ملتقى ومعرض التجارة والاستثمار الإماراتي العراقي الثاني “ أمس الأول ويستمر لثلاثة أيام بمشاركة أكبر وفد رسمي وتجاري إماراتي، ضم نحو 150 شخصاً يمثلون 60 جهة وشركة ممثلة للجهات الحكومية والقطاع الخاص في الدولة، فيما تنظمه وزارة الاقتصاد، ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ومؤسستا دبي لتنمية الصادرات ودبي لتنمية الاستثمار التابعتين لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي.

وشارك في الاجتماعات راشد محمد المنصوري قنصل عام دولة الإمارات العربية المتحدة في أربيل، وأعضاء الوفد الإماراتي.

وعبر قوباد طالباني عن عمق العلاقات بين كردستان والإمارات، التي كانت من أولى الدول التي ساهمت بشكل مباشر وقوي في دعم مسيرة البناء والتنمية في الإقليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا