• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«إحصاء أبوظبي» يطلق برنامج «طموح» لنشر ثقافة التميز بين الموظفين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 يونيو 2014

أطلق مركز الإحصاء - أبوظبي برنامجاً جديداً تحت عنوان «طموح» لتحفيز موظفيه وتشجيعهم على التميز، وذلك تلبية لدعوة وتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بإطلاق برنامج لجوائز التميز داخل الجهات التابعة لحكومة أبوظبي.

وأكد بطي أحمد القبيسي مدير عام المركز أن البرنامج يهدف إلى تحفيز موظفي‏ المركز نحو الامتياز والوصول بالأداء إلى أرقى مستوياته، من جميع النواحي الإدارية والفنية والاجتماعية، إدراكاً من المركز لأهمية التميز ودوره في رفع كفاءة الأداء المؤسسي، ونشر ثقافة التميز في المركز من خلال منظومة متكاملة مستمرة، مع التركيز على الجودة والشفافية وتعزيز ورفع مستوى أداء عمليات المركز، وتحسين إدارة الأداء المؤسسي والتقييم المستمر مع بث روح التنافس بين القطاعات والإدارات وموظفي المركز، وتحسين أدائها بشكل عام للوصول إلى أفضل الممارسات في جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، وإبراز المتميزين من موظفي المركز بشكل أفضل لتعزيز عملية التقديم والتحضير لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

وأوضح المركز أن الجائزة سيتم عقدها دورياً كل سنتين، بما لا يتعارض مع جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، على أن تبدأ الجائزة في الربع الثاني وتنتهي في الربع الرابع من السنة الميلادية.

وأشار المركز إلى أن جائزة «طموح» تحاكي جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، وبالتالي تم تقسيم الجائزة إلى فئتين، هما «الإدارة المتميزة» و«الموظف المتميز». وأوضح مركز الإحصاء - أبوظبي أن إدارات المركز ستتقدم للتنافس والفوز بهذه الفئة في أربع جوائز هي فريق العمل المتميز في التحسين الداخلي، وفريق العمل التقني أو الفني المتميز، وفريق العمل المتميز في خدمة المتعاملين الخارجيين، وفريق العمل المتميز في العمل الإحصائي.

أوضح المركز أنه سيعتمد في هذه الفئة معايير الفئة الثانية من جوائز جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز والواردة في دليل الفئة الثانية وهي، معايير تحديد أهداف المشروع، وفريق عمل المشروع، والدراسة والتخطيط للمشروع، وإدارة وتوجيه الموارد، وإدارة عمليات‏ المشروع، والنتائج.

وأشار إلى أن النتائج‏ المستهدفة تشمل مؤشرات ومقاييس محددة مثل الوقت والجودة ومدى الالتزام بالميزانية المقدرة للمشروع وعدد الأخطاء وتكاليف الأخطاء وعدد ساعات أو أيام التأخير والكلفة النهائية أو الكلفة التقديرية وعدد أوامر التغيير ومدى تحقيق نتائج المشروع وأثر المشروع.

وأكد مركز الإحصاء - أبوظبي أن جميع موظفي المركز يمكنهم التقديم على جوائز خدمة المتعاملين الخارجيين والدعم الإداري والإدارة التنفيذية والموظف الجديد والمجال التخصصي والإشراف الإداري، موضحاً أنه سيعتمد في هذه الفئة معايير الفئة الثالثة من جوائز جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، مثل القيادة والتحفيز، والتخطيط وتنظيم العمل، والمؤهلات والقدرات والتنمية الذاتية، والمشاركة وتحمل المسؤولية، والمبادرة‏ والإبداع، وإدارة الأداء والنتائج والإنجازات، وذلك لبيان إنتاجات وإنجازات الموظف من خلال إنجازاته الشخصية والنتائج المتعلقة بإدارته وإنجازاته المؤدية إلى الارتقاء بمستوى أداء الجهة، وإنجازاته المؤدية إلى تغييرات إيجابية في المجتمع المحلي، والإنجازات التي تزيد عن المتوقع وتتعدى مهام عمله الوظيفي. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا